الخبر وما وراء الخبر

خبير عسكري .. إسقاط صنعاء لطائرة الـ “MQ9” سيغير مسار المواجهة مع إسرائيل

31

أكد نائب مدير دائرة التوجيه المعنوي بقوات صنعاء العميد عبدالله بن عامر أهمية إسقاط الطائرة الامريكية ” MQ9 ” الكبير على صعيد المعركة مع الكيان الصهيوني .

وأوضح العميد ابن عامر في تغريدة على منصة ” إكس ” ان وجود الطائرة في أجواء مياهنا الاقليمية كان الهدف منه رصد وتتبع الصواريخ والمسيرات المنطلقة من اليمن باتجاه الكيان الصهيوني .

وقال العميد ابن عامر ان اسقاط الطائرة وبالسلاح المناسب رسالة مهمة جداً يفهمها الامريكي والاسرائيلي والادوات العربية .. لافتاً ان الامر لا يتعلق بإسقاط طائرة فهي طائرة مسلحة متعددة الاغراض والمهام لا يزال الامريكي يفاخر بقدراتها وتقنياتها العالية ولا يزال يحتكر تشغيلها فهو يمنع وصولها للأدوات وهو المشغل الرئيسي لها .

وأضاف : لهذا الحدث ما بعده على صعيد النتائج المتوقعة فيما يتعلق بالعمليات العسكرية من اطلاق وتجاوز للعوائق ووصول الى الاهداف .

وقال العميد عبدالله ابن عامر ان معركة اليوم هي مع أدوات التجسس والرصد بشكل رئيسي .. مشيراً إلى ان أخطر أدوات التجسس والرصد هي الطائرة “MQ9” ، واسقاطها اليوم له ما بعده على صعيد المعركة القائمة اليوم المختلفة من حيث الجغرافيا (اليمن – فلسطين وما بينهما) والاسلحة “صواريخ ومسيرات” .

وقال العميد عبدالله ابن عامر انه يمكن ان نقول هناك تحييد واضح لهذا السلاح الخطير اي لهذا النوع من الطائرات من المعركة .

المصدر: “وكالة الصحافة اليمنية”

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com