الخبر وما وراء الخبر

بأكثر من 2 مليار ريال.. الرئيس المشاط يفتتح ويضع حجر الأساس لمشاريع خدمية بمدينة رداع

3

افتتح الرئيس مهدي المشاط رئيس المجلس السياسي الأعلى ووضع حجر الأساس، اليوم الأحد، لأربعة مشاريع خدمية في مدينة رداع بمحافظة البيضاء بتكلفة اثنين مليار و214 مليون ريال.

حيث افتتح الرئيس ومعه محافظ البيضاء عبدالله إدريس ورئيس هيئة الأركان العامة اللواء الركن محمد الغماري، مشروع مركز الغسيل الكلوي بمستشفى رداع المركزي البالغ تكلفته 399 مليون ريال بمبادرة مجتمعية من عدد من المتبرعين، ورجال الخير.

واستمع الرئيس المشاط، من محافظ البيضاء ومدير مركز الغسيل الكلوي الدكتور علي جرعون، إلى شرح عن مكونات المركز الذي يستوعب 25 حالة من مرضى الغسيل الكلوي، ومرافقه المختلفة التي تصب في خدمة مرضى الفشل الكلوي.

وأوضح المحافظ إدريس والدكتور جرعون أن المشروع اشتمل على توريد 25 جهاز غسيل كلوي و25 كرسي غسيل ومحطة معالجة المياه لـ 25 جهاز غسيل وحفر بئر ومضخة وشبكة مياه وتوريد حوافظ للمركز مساهمة من وحدة التدخلات المركزية الطارئة.

وعبر الرئيس، عن سعادته بافتتاح مركز الغسيل الكلوي بمستشفى رداع المركزي لما له من أهمية في تخفيف معاناة مرضى الفشل الكلوي في المحافظة ومديرياتها.

كما عبر عن الشكر لجهود قيادة مستشفى رداع المركزي، ومركز الغسيل الكلوي، والكادر الطبي والتمريضي في تقديم الخدمة الطبيعة والعلاجية لمرضى الفشل الكلوي والمساهمة في تخفيف معاناتهم في ظل الظروف الراهنة.

فيما افتتح الرئيس المشاط ومرافقوه، مشروع شق وردم وسفلتة طريق موكل – صباح بتكلفة 962 مليوناً و500 ألف ريال، بدعم من اليونبس.

إلى ذلك وضع الرئيس، حجر الأساس لمشروعي مياه بمدينة رداع بتكلفة 852 مليوناً و500 ألف ريال، تضمنت إنشاء وتركيب وحدة مركزية للطاقة الشمسية المتكاملة التشغيلية لجميع آبار الضخ مركزياً للمؤسسة المحلية للمياه والصرف الصحي بمدينة رداع بتكلفة 505 ملايين ريال، وتنفيذ أعمال صيانة خطوط الصرف الصحي والخط الرئيسي ومحطة معالجة رداع بتكلفة 247 مليوناً و500 ألف ريال.

وأوضح الرئيس المشاط، أن افتتاح ووضع حجر الأساس لعدد من المشاريع بمدينة رداع في محافظة البيضاء يتزامن مع احتفالات الشعب اليمني بأعياد الثورة اليمنية سبتمبر وأكتوبر ونوفمبر وذكرى المولد النبوي الشريف.

وأعرب عن سعادته بزيارة محافظة البيضاء وافتتاح ووضع حجر الأساس لسلسلة من المشاريع الخدمية والتنموية، والاطلاع على أحوال المواطنين وتلمس همومهم في ظل الظروف التي تمر بها البلاد جراء العدوان والحصار.

وأكد أن محافظة البيضاء تحظى بدعم واهتمام القيادة الثورية والمجلس السياسي الأعلى، نظير مواقف أبناء البيضاء وصمود قبائلها الأبية في الدفاع عن اليمن وسيادته واستقلاله وما سطروه من تضحيات في دحر العناصر التكفيرية.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com