الخبر وما وراء الخبر

إسقاط مقاتلة تابعة للقوات الأوكرانية

5

أعلنت وزارة الدفاع الروسية، اليوم الأربعاء، أن طائرات مقاتلة روسية أسقطت، طائرة أوكرانية من طراز “ميغ – 29” في أجواء مقاطعة دنيبروبيتروفسك.

وأفادت الوزارة في بيان بأن الطائرات المقاتلة التابعة للقوات الجو- الفضائية الروسية، أسقطت طائرة من طراز “ميغ – 29″ تابعة للقوات الجوية الأوكرانية، في مقاطعة دنيبروبيتروفسك”.

كما أغار الطيران العسكري والقوات الصاروخية والمدفعية الروسية على نقاط تجمع أفراد القوات الأوكرانية والمعدات العسكرية التابعة لها في 114 منطقة.

واعترضت أنظمة الدفاع الجوي صاروخين مضادين للسفن من طراز “نيبتون”، وقنبلة جوية موجهة من طراز “جدام” أمريكية الصنع، بالإضافة إلى سبعة صواريخ من راجمات “هيمارس” وغراد.

كما أعلنت الوزارة في بيان منفصل، اليوم الأربعاء، تدمير مراكز القيادة والمراقبة لوحدات الهجوم 79 المحمول جوا، وألوية الهجوم 5 التابعة للقوات المسلحة الأوكرانية ولواء الدفاع الإقليمي 100 في مناطق عدة من دونيتسك ولوغانسك، فيما دمر الطيران قوات ومعدات للواء 72 الميكانيكي الأوكراني في منطقة نوفوميخيلوفكا في دونيتسك.

يُشار إلى أن الدفاع الروسية صرّحت في الـ 29 من سبتمبر بأن المقاتلات الروسية دمرت مقاتلتين من طراز “ميغ 29” تابعة للقوات الجوية الأوكرانية في مطار دولغينتسيفو في منطقة دنيبروبتروفسك.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com