الخبر وما وراء الخبر

الاشتراكي والجبهة الجنوبية يدينان انتهاكات تحالف العدوان في الجنوب المحتل

22

أدان رئيس اللجنة المركزية للحزب الاشتراكي اليمني يحيى أبو إصبع، والناطق الرسمي باسم الجبهة الجنوبية لمواجهة الغزو والاحتلال أحمد العليي، انتهاكات تحالف العدوان في الجنوب المحتل، التي طالت الصحافة والأفراد بالقتل والاعتقالات والتفجيرات والاغتيالات.

وأكد أبو إصبع، في تصريح للمسيرة، اليوم الأربعاء، أن الانتهاكات التي يرتكبها تحالف العدوان في الجنوب المحتل هي سياسة ممنهجة يمارسها لخلق بيئة ضعيفة ممزقة مشتتة يسهل له السيطرة ولا تشكل خطرا عليه.

من جانبه قال العليي: إن حادثة الاعتداء على الإعلامية رنا ذيبان في حضرموت، هي مستفزة للشعب اليمني وأعرافه التي تقيم حرمة للنساء والبيوت، وهي شاهد على انسلاخ العملاء عن القيم اليمنية.

وأكد أن حادثة حضرموت وعشرات الانتهاكات اليومية يجب أن تعطي دافعا للثورة على المحتل وأدواته.

وكان محافظ عدن طارق سلام أكد في وقت سابق خلال مداخلة على قناة المسيرة، أن الانتهاكات التي تحصل في المناطق المحتلة تتم بعمل ممنهج لسلطات الاحتلال بهدف قمع الشارع الجنوبي لإرهابه وتأخير الوعي الجماعي هناك، داعيا إلى توحيد الجهود في مواجهة العدو المشترك للشعب اليمني وهو الاحتلال الذي ينتهك إنسانية المواطن اليمني، موجها الدعوة أيضا، لأهلنا في المحافظات المحتلة لبلورة جهد منظم ومشترك للخروج إلى الشارع ومواجهة الاحتلال بكافة الوسائل المتاحة.

يُشار إلى أن ميليشيا الإمارات اقتحمت فجر يوم أمس الأول منزل مواطن في المكلا بمحافظة حضرموت الواقعة تحت سيطرة الاحتلال والدخول إلى غرفة النوم، فيما كان يتعالى صراخ من الأطفال والأم.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com