الخبر وما وراء الخبر

جهاز الأمن والمخابرات يكشف عدة خلايا في تزوير الأدوية والمتاجرة بها بصنعاء

5

أعلن جهاز الأمن والمخابرات، اليوم السبت، عن كشف عدة خلايا تنشط في تزوير الأدوية والمتاجرة بها بالعاصمة صنعاء.

وأوضح مصدر أمني للمسيرة أن العملية جاءت بعد التحري والمتابعة وجمع المعلومات عن عناصر هذه الخلايا وطبيعةأنشطتها والمتعاونين في تسيير أنشطتها.

وأشار المصدر إلى أن فرق جهاز الأمن والمخابرات الميدانية وبالتنسيق مع نيابة ووزارة الصناعة والتجارة والهيئة العليا للأدوية داهمت أوكار تزوير وصناعة الأدوية وتخزينها بطرق غير مشروعة.

وبيّن أن العملية أسفرت عن ضبط قرابة 27 متهما من العناصر التي تنشط في التزوير والتهريب والتلاعب بالمركبات الدوائية، وكذلل ضبط وإغلاق 5 معامل، و9 محلات جملة مواد غذائية، ومحلات خردوات تمارس بيع وتخزين الأدوية بطرق مخالفة.

ولفت المصدر إلى أن الأجهزة الأمنية ضبت عددا من المخازن والمنازل التي تستخدم في تخزين الأدوية بشكل غير مطابق للمواصفات، بالإضافة إلى ضبط عدد من المطابع التي تساهم في عملية تزوير الأدوية وأصناف أخرى.

ونوه إلى أن نشاط هذه العناصر تركز في البقالات والصيدليات والمراكز الطبية عبر موزعي أدوية على متن دراجات نارية وحقائب ظهر وغيرها وبدون أي تراخيص.

كما أشار إلى أنه تم إجراء التحقيقات مع الموقوفين على ذمة قضية التلاعب بالدواء وفي طور إحالتهم إلى المحكمة المختصة لاستكمال الإجراءات القانونية بحقهم.