الخبر وما وراء الخبر

لقاء موسع في إطار حملة “أنْ طَهِّرَا بَيْتيَ” لتجهيز وتنظيف بيوت الله

7

انعقد، اليوم السبت، اللقاء الموسع للجهات الرسمية والشعبية بالعاصمة صنعاء، في إطار حملة “أنْ طَهِّرَا بَيْتيَ” لتجهيز وتنظيف بيوت الله استعدادا لاستقبال شهر رمضان المبارك

وقال وكيل أمانة العاصمة خالد المداني: إن المطلوب في هذا اللقاء والهدف منه هو التفاعل الشعبي مع الخطوات الرسمية القادمة لتتكامل وتتظافر الجهود.

وأضاف المداني نحتاج أن نستذكر تعظيم أجدادنا لشعائر الله وأن ننطلق باستشعار قداسة بيوت الله وشهر رمضان المبارك، مشيرا إلى أن اللجان التطوعية تبذل جهودا كبيرة في شتى الأعمال ونحتاج لتنظيم أعمالها وإسنادها من عقال الحارات والمواطنين.

وتابع: لا بد من التنافس في مثل الأعمال المقدسة وأن نظهر شوارعنا ومساجدنا بأفضل صورة وأحسن شكل وبما يليق بنا نحن المسلمون.

وأردف المداني بقوله: من المهم للغاية تجسيد مبدأ التراحم والتكافل والاهتمام بجوانب الإحسان وتفقد أوضاع الفقراء ومساعدتهم في ظل هذه الظروف المعيشية الصعبة.

من جانبه قال مدير مكتب الهيئة العامة للأوقاف عبدالله عامر: ونحن مقبلون على شهر من أعظم شهور الله نحن معنيون شعبيا ورسميا بالاهتمام بالمساجد وبيوت الله، مضيفا لا تقتصر الحملة على داخل المساجد فقط بل علينا أيضا تهيئة الشوارع الواصلة إليها وتنظيفها استعدادا لقدوم شهر رمضان.

ودعا عامر الجميع للمساهمة في هذه العبادة العظيمة والتوعية بها ويجب أن نعكس قيمنا الإيمانية على واقعنا بالنظافة والتحسين لصورة واقعنا.

بدروه قال وكيل الهيئة العامة للأوقاف لقطاع المساجد الدكتور عبدالله القدمي: نعلن عن تدشين هذه الحملة استعدادا واستقبالا لشهر رمضان المبارك، داعيا للمشاركة المجتمعية.

وأضاف القدمي: 1500 مسجد في أمانة العاصمة لا بد من العناية بها ويجب أن نتشارك في هذه المهمة العظيمة شعبيا وبشكل واسع.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com