الخبر وما وراء الخبر

مسيرة حاشدة في تعز وفاءً للشهيد الصماد وتضامناً مع الشعب الفلسطيني

30

خرج أبناء محافظة تعز اليوم الجمعة في مسيرة حاشدة وفاءً للرئيس الشهيد صالح الصماد وتضامناً مع الشعب الفلسطيني إستجابة لدعوة قائد الثورة السيد عبدالملك بدر الدين الحوثي – حفظة الله وتحذيرا لتحالف العدوان.

ورفع المشاركون بالمسيرة الشعارات المنددة بإعداء الامة الاسلامية وإستمرار العدوان في مماطلة الشعب اليمني في رفع الحصار عن موانئ ومطارات بلادنا، داعين الى إخراج القوات الأجنبية من الاراضي اليمنية، والتضامن مع القضية الفلسطينية واستنكاراً لما يقوم به الصهاينة بحق القدس والاقصى.

وفي المسيرة أكد مدير مكتب التخطيط محمد الوشلي في كلمة للسلطة المحلية بالمحافظة، استعرض فيها حياه الرئيس الشهيد صالح الصماد رضوان الله عليه.
وأشار إلى أن الشهيد الصماد حاضر في وجدان وقلوب اليمنيين باعتباره نموذجا في التضحية والفداء والبذل والعطاء والصدق والوفاء وخدمة الشعب والوطن، وأن حياته كانت بسيطة متسلحا بالإيمان وتعليم القرآن ومستشعرا بالمسئولية،

وأكد أن تحالف العدوان يتجاهل عن اي التزامات يترتب عليه اي اتفاق اوتفاهم ويحاول ان يجعل المسألة داخلية بحتة متنصل عنها

وقال إن تحرير الوطن بات ضرورة ملحة لكسر الحصار والعدوان، والمضي في الدفاع عن الوطن وأمنه واستقراره وسيادته واستقلاله، منوها ان الحق لاينتهي ولايضيع وليس ضعيفا واستقرارة سنة إلهية.

وحذر بيان صادر عن المسيرة دول تحالف العدوان من الاستمرار في مماطلة الشعب اليمني في رفع الحصار عن موانئ ومطارات وطننا، ودفع رواتب الموظفين وإخراج القوات الأجنبية.

كما أدان البيان عرقلة أمريكا لجهود الوساطة العمانية، واعتبرها امتدادا لمواقفها وسياساتها العدوانية ضد الشعب اليمني، محملا دول العدوان مسؤولية التنصل عن الالتزامات والاستحقاقات المشروعة للشعب اليمني نتيجة عدوانها.

وأشار إلى أن الشهيد الصماد كان يمثل نموذجا راقيا في أداء المسؤولية، في إيمانه ونزاهته وحبه للشعب وتفانيه في خدمته ونحن ندعو جميع مسؤولي الدولة إلى الاقتداء به.

ولفت إلى أن الدور الأمريكي إشرافي في العدوان على الشعب اليمني وهو الدور الأعلى الذي يرسم ويخطط ويحدد الأهداف وهو الذي حدد للسعودي استهداف الرئيس الشهيد صالح الصماد رحمه الله

وشدد البيان تضامننا مع الشعب الفلسطيني والوقوف معه باعتباره موقف مبدأيا وإنسانيا ودينيا ولا يمكن أن يتغير.

وأكد بدعم المقاومة في مواجهة الكيان الصهيوني المحتل حتى استعادة كامل أراضيه وإقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس الشريف، داعيا إلى تضافر جهود الجميع والاستمرار في رفد الجبهات والحفاظ على حالة الاستقرار في الواقع الداخلي.

ودعا البيان ‘إلى تماسك الجبهة الداخلية والعمل على تشجيع ودعم المبادرات المجتمعية وبالتشجير والاهتمام بالسدود والحواجز المائية والاستفاده منها لتحقيق الاكتفاء الذاتي. وكذا تصحيح مؤسسات الدولة حتى تقوم بعملها على أكمل وجه

تخللت المسيرة قصيدة شعرية للشبل محمد الجنيد.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com