الخبر وما وراء الخبر

توزيع زكاة الزروع والثمار العينية بمحافظة إب

4

دشن مكتب الهيئة العامة للزكاة بمحافظة إب اليوم الاثنين، توزيع زكاة الزروع والثمار العينية للعام 1444ھ، لـ 11 ألف و120 مستفيدا من الفقراء والمساكين بالمحافظة تحت شعار (وآتوا حقه يوم حصاده).

وفي التدشين أشار رئيس الهيئة العامة للزكاة الشيخ شمسان أبو نشطان إلى اهتمام الهيئة وفروعها على إيصال الزكاة لمستحقيها وفقا لمصارف الزكاة التي أمر الله بها، موضحا أن هيئة الزكاة همزة وصل بين المزارعين والمزكين والمستفيدين من الفقراء والمساكين.

وأكد الحرص على مبدأ الشفافية في توزيع الزكاة وصرفها وفق المصارف الصحيحة وإيصالها للمستحقين والمحتاجين، مشيرا إلى مشاريع الهيئة التي سيتم تدشينها خلال هذا العام في الجوانب الصحية والزراعية والثروة السمكية والحيوانية والتمكين الاقتصادي، من خلال المعاهد المهنية وتمويل الشباب الخريجين منها بالمشاريع المناسبة لتخصصاتهم.

فيما لفت وكيل أول المحافظة عبد الحميد الشاهري إلى دور الأمناء والعقال والقيادات المجتمعية في إنجاح مشاريع هيئة الزكاة والوصول لأكبر للشرائح المستحقة في المجتمع.

ودعا الوكيل الشاهري، فرع الهيئة للتوسع في مشاريع الزكاة بالمحافظة واستهداف الجانب التنموي والزراعي ودعم بنوك البذور الزراعية وفتح فرص التمكين الاقتصادي.

من جهته أشاد وكيل المحافظة عبد الفتاح غلاب بدور الهيئة العامة للزكاة ومشاريعها التي تستهدف فئات المجتمع في إطار مصارف الزكاة الشرعية وإيصالها للمستحقين، مؤكدا أن توزيع زكاة الحبوب في محافظة إب لهذا العام يجسد نجاح الهيئة تجاه هذه الفريضة.

واعتبر الوكيل غلاب، صرف الزكاة في مصارفها نجاح كبير يدل على مدى ارتباط أبناء اليمن بكتاب الله تعالى والالتزام بتعاليمه وتوجيهاته والتي تعود بالنفع في تحقيق التكافل المجتمعي.

بدوره، تحدث الشيخ محمد المهدي، في كلمة العلماء، حول ما تقوم به هيئة الزكاة من مشاريع، خصوصا ما يتعلق بصرف الزكاة العينية على الفقراء والمساكين بعد الانتهاء من تحصيلها في موسم الحصاد، بالإضافة إلى مشاريع تزويج الشباب والمشاريع التنموية الأخرى.

تخلل التدشين قصيدة للشاعر عبد القادر البنا.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com