الخبر وما وراء الخبر

الحوثي يُشرف على حل وإنهاء قضية قتل بين أسرتي البجلي والمقدشي بذمار

38

نجحت جهود قبلية أشرف عليها عضو المجلس السياسي الأعلى – رئيس المنظومة العدلية العُليا، محمد علي الحوثي، اليوم، في إنهاء قضية قتل بين أسرتي البجلي من مديرية عتمة والمقدشي من مديرية عنس بمحافظة ذمار.

وفي لقاء قبلي، تقدّمه عضو السياسي الأعلى الحوثي، وأعضاء مجلس الشورى حسن عبدالرزاق، وعبده العلوي، وحسين المقدشي، ووكيل المحافظة، عباس العمدي، ومدير أمن المحافظة، العميد أحمد الشرفي، ومسؤول التعبئة العامة أحمد الضوراني، أعلن أولياء دم المجني عليه صالح علي البجلي العفو والتنازل عن القضية التي دامت أكثر من 30 عاما لوجه الله وتشريفا لقائد الثورة والحاضرين .

وأشاد عضو السياسي الأعلى الحوثي بموقف أولياء الدم في العفو إرضاءً لله تعالى ، وجهود المشايخ والشخصيات الاجتماعية، وكل من ساهم في إنهاء القضية.

وحث على تضافر الجهود وتعاون الجميع لحل القضايا المجتمعية، داعيا إلى الاقتداء بهذه المواقف في تضميد الجراح والعفو والتسامح لوجه الله تعالى.

بدوره أشار وكيل المحافظة العمدي، إلى أن إنهاء هذه القضية يأتي تجسيدا لتوجيهات قائد الثورة السيد عبدالملك بن بدر الدين الحوثي والجهود التي يبذلها عضو المجلس السياسي الأعلى، محمد علي الحوثي، في حل القضايا الاجتماعية بالمحافظة.

وأكد أن المسيرة القرآنية مسيرة للتصالح والتسامح وتعزيز وحدة الصف لإفشال رهانات العدو الذي يهدف إلى إيجاد انقسام وتغذية صراعات داخلية وتأجيجها.

بدورهم، أشاد الحاضرون بعفو أولياء الدم، وجهود الساعين في إصلاح ذات البين وحل القضية، والتي تُجسد قيم التسامح وأصالة القبيلة اليمنية.

شارك في اللقاء قيادات أمنية وشخصيات اجتماعية ، وعدد من مشائخ ووجهاء عنس وعتمة .

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com