الخبر وما وراء الخبر

المتحدث باسم الخارجية الإيرانية: لن نتوانى في الرد الحازم على أي اعتداء يستهدف الجمهورية الإسلامية

5

جدد المتحدث باسم الخارجية الإيرانية ناصر كنعاني، اليوم الاثنين، التأكيد على أن بلاده لن تتوانى في الرد الحازم على أي اعتداء يستهدف الجمهورية الإسلامية.

وشدد كنعاني خلال مؤتمره الصحفي الأسبوعي، اليوم الاثنين، على أن إيران ملتزمة بمسار مفاوضات الاتفاق النووي، مضيفا: إننا نوظف جميع القدرات الدبلوماسية لتحقيق مصالح الجمهورية الإسلامية الإيرانية من أجل رفع العقوبات.

وقال: إنه على الأطراف المعنية بالاتفاق النووي خاصة الإدارة الأمريكية الالتزام بما تقوله في وسائل الإعلام والعودة لطاولة المفاوضات، مشيرا إلى أن طرح قضايا غير رئيسة في المفاوضات النووية لن يساعد في حل المشاكل، مؤكدا أن القدرات الصاروخية الإيرانية موضوع سيادي.

وخاطب كيان العدو بقوله: على الكيان الصهيوني أن يفكر بوضعه الداخلي المأزوم والاحتجاجات المستمرة.

وأكد أن حضور الشعب الإيراني الكبير في احتفالات انتصار الثورة الإسلامية وفي مسيرات يوم أمس بجميع المدن الكبيرة والصغيرة وحتى في القرى جسد مرة أخرى تلاحم الشعب الإيراني ووحدتها الوطنية أمام أعين العالم أجمع.

وشدد على أن هذه رسالة قوية لمن سعوا وراء إثارة الفوضى وعدم الاستقرار في إيران وجعلوا البلاد هدفًا لهجماتهم السامة خاصة في الأشهر الأخيرة بالتشدق عن دعم حقوق الإنسان ودعم الشعب الإيراني.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com