الخبر وما وراء الخبر

الكهرباء تقر تخفيض جديد في تسعيرة الطاقة للمستهلكين

84

أصدرت وزارة الكهرباء والطاقة اليوم السبت، قراراً جديداً بشأن تخفيض تعرفة وحدة الطاقة الكهربائية ( ك-و-س) المباعة للمستهلكين من قبل المؤسسة العامة للكهرباء إلى (285 ريال/ك-و-س ) لما فيه مصلحة المواطن والتخفيف عليه.

وجاء في المادة الأولى من القرار رقم (82 ) لسنة 1444 ” تحدد تعرفة وحدة الطاقة الكهربائية (ك-و-س) المباعة لجميع فئات المشتركين والموزعين من قبل مناطق المؤسسة العامة للكهرباء بما فيها مناطق التوليد المستقل بـ (285 ريال/ك-و-س) ابتداءً من 16/ فبراير / 2023م.

واستثنى القرار، الذي صدر بتوجيهات وزير الكهرباء والطاقة، رئيس مجلس تنظيم أنشطة الكهرباء أ-د/ محمد البخيتي، التعرفة الاستثنائية المخفضة في محافظة الحديدة والجوف، على أن تطبق التعرفة ابتداءً من منتصف شهر فبراير 2023.

وجاء القرار بعد مراجعة وإعادة احتساب تعرفة وحدة الطاقة الكهربائية المباعة للمستهلكين من قبل قيادة المؤسسة العامة للكهرباء ودراسة استمرت لأكثر من أسبوع في دراسة وتحليل جميع التكاليف لإنتاج الكيلوات الواحد.

يشار إلى أن التعرفة بـ (285 ريال/ك-و-س ) الخاصة بالكهرباء الحكومي مؤقتة ولمدة تتراوح من ثلاثة إلى ستة أشهر يتم خلال الفترة التقييم والتحليل من أجل احتساب تعرفة جديدة.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com