الخبر وما وراء الخبر

فعالية خطابية لجامعة الحكمة بمناسبة ذكرى دخول اليمنيين الإسلام .

12

نظمت اليوم جامعة الحكمة وملتقى الطالب الجامعي بمحافظة ذمار فعالية خطابية وتوعوية بمناسبة ذكرى دخول اليمنيين الإسلام وترسيخ الهوية الإيمانية بعنوان “الأمة التي تحافظ على هويتها يبقى لها إستقلالها”.

وخلال الفعالية التي حضرها رئيس ملتقى الطالب الجامعي بالمحافظة عزالدين الويناني ، أشار وكيل محافظة ذمار عباس علي العمدي إلى أهمية الحفاظ على الهوية الإيمانية والتمسك بها والعمل على ترسيخها للأجيال.

وأضاف العمدي أن العدو يسعى إلى مسخ قيم ومبادئ الشعب اليمني وإستهداف شبابه ، مشيداً بالتفاعل الجاد والعمل على ترسيخ الهوية الإيمانية .

من جانبه تطرق مدير مكتب الإرشاد بمحافظة ذمار عبدالله اللاحجي إلى خطورة الحرب الناعمة التي يشتغل عليها أعداء الإسلام لفصل الشباب عن هويتهم وقيم دينهم .

وحث اللاحجي الشباب على أهمية التحلي بالوعي وعدم التأثر بمساعي الأعداء من خلال الوسائل الإلكترونية لإفساد النفوس ، داعياً الجميع لتكاتف الجهود للحفاظ على الهوية ومبادئ الإسلام.

بدوره القى نائب رئيس الجامعة للشؤون الأكاديمية الدكتور إبراهيم الشيباني كلمة أوضح فيها أن ذكرى جمعة رجب هي مناسبة مهمة وثمينة لدى كل يمني لانه اليوم الذي أتم الله بها النعمة اليمنيين أن أعتنقو الإسلام.

وأشار الشيباني إلى أهمية تجسيد معالم الدين الحنيف في جميع المجالات والتمسك بما جاء به رسول الأمة والعمل على تعزيز الهوية وتأصيلها.

وفي كلمة لملتقى الطالب الجامعي أشار فيها مندوب الملتقى بالجامعه زين العابدين الجرموزي إلى أهمية تأصيل الإنتماء والهوية الإسلامية كون الأمة تواجهه الحروب من أعدائها وأهمها الحرب الناعمة.

وشددت الكلمة على ضرورة تعزيز الإرتباط بالقرآن والرسول في مواجهة كل الحملات العدائية للحفاظ على الكرامة وبناء المستقبل .

حضر الفعالية عدداً من منتسبي وطلاب جامعة الحكمة.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com