الخبر وما وراء الخبر

صنعاء.. مسيرة ووقفة طلابية بمديرية السبعين احتفاءً بجمعة رجب وتنديدا بحرق القرآن

31

نظمت مدارس المنطقة التعليمية بمديرية السبعين بأمانة العاصمة، اليوم الاثنين، مسيرة كشفية احتفاءً بجمعة رجب، ووقفة غاضبة تنديدا بحرق نسخ من المصحف الشريف في السويد وهولندا والدنمارك.

وجابت المسيرة التي انطلقت من ساحة مدرسة رعاية الأيتام، الشوارع بدء من شارع تعز وصولا إلى شارع الستين الجنوبي، بمشاركة قيادات وكوادر المنطقة التعليمية ومديري وطلاب المدارس بالمديرية.

وردد المشاركون، هتافات وشعارات معبرة عن الابتهاج بعيد جمعة رجب، وأخرى منددة بجريمة حرق نسخ من المصحف الشريف من قبل متطرفين في السويد وهولندا والدنمارك بإيعاز وتخطيط من اللوبي الصهيوني.

وفي الوقفة الاحتجاجية التي نظمها الطلاب، أشاد مدير المنطقة التعليمية بالمديرية تاج الدين الكبسي، بمشاركة الطلاب الاحتفاء بجمعة رجب، وتأصيلهم للهوية الإيمانية، وبمواقفهم الغاضبة والساخطة من الممارسات العدائية والمسيئة للإسلام.

واستنكر بيان صادر عن الوقفة، جرائم وإمعان اللوبي الصهيوني من خلال أدواته في الغرب، في ممارساته العدائية والمستفزة لمشاعر أكثر من مليار ونصف المليار مسلم في العالم، مؤكدا ضرورة التحرك الجاد لردع ومحاسبة المتورطين في هذه الجرائم وكل من يتمادى في المساس بالمقدسات والحيلولة دون تكرارها.

ودعا كافة أحرار العالم الإسلامي وأبناء الشعب اليمني، إلى استمرار الخروج للتنديد بهذه الجريمة، محذرا من التخاذل والسكوت على هذه الجرائم والأعمال المنافية للمعتقدات والأعراف.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com