الخبر وما وراء الخبر

تحت شعار “الإيمان يمان والحكمة يمانية” … ذمار تدشن فعاليات ذكرى جمعة رجب لتأصيل الهوية الإيمانية

8

نظمت السلطة المحلية ومكتب التعبئة العامة بمحافظة ذمار اليوم فعالية تدشينيه لذكرى جمعة رجب وتأصيل الهوية الإيمانية للعام 1444هـ تحت شعار “الإيمان يمان والحكمة يمانية”.

وفي الفعالية بحضور وكيل المحافظة محمود الجبين، أكد وكيل المحافظة عباس العمدي، أن إحياء ذكرى جمعة رجب في ظل الأوضاع والتحديات التي تواجه الأمة يعبر عن الاعتزاز بالدين والهوية الإيمانية.

وأشار إلى ارتباط اليمنيين بهذه الذكرى، وأهمية الوعي بمؤامرات أعداء الأمة والتصدي لها.. حاثا على إقامة الفعاليات لإحياء هذه الذكرى العظيمة، وتنظيم أنشطة دينية وتوعوية خلال شهر رجب لترسيخ الهوية الإيمانية في أوساط المجتمع.

من جانبه، اعتبر مدير مكتب هيئة الأوقاف عبدالله الجرموزي، إحياء ذكرى جمعة رجب إحياء للقيم والمبادئ، ورسالة لأعداء الأمة بتمسك الشعب اليمني بهويته الإيمانية، لافتا إلى أهمية التحرك لمواجهة كل من يعتدي على الدين والمقدسات.

بدوره أشار مدير مكتب الإرشاد عبدالله اللاحجي، إلى أن ارتباط الشعب اليمني بجمعة رجب ارتباط إيماني باعتبارها المحطة الأكبر لدخولهم الإسلام.

ولفت إلى ما تتعرض له الأمة من استهداف ممنهج لدينها وهويتها، واعتداءات متكررة على مقدساتها، مؤكدا ضرورة توحيد صف الأمة والتمسك بكتاب الله تعالى والجهاد في سبيله.

وفي كلمة العلماء، تطرق العلامة إسماعيل الوشلي، إلى مواقف اليمنيين عندما آمنوا ونصروا رسول الله صل الله عليه وآله وسلم، وثباتهم مع الإمام علي كرم الله وجهه، مبينا أنهم آمنوا بعزم وترجموا منهج القرآن الكريم في واقعهم.

كما ألقيت كلمة عن الخطباء، أكدت على أهمية ترسيخ القيم والمبادئ التي حثنا الله تعالى عليها في كتابه الكريم.. داعية لإحياء ذكرى جمعة رجب بما يليق بمكانتها في قلوب أهل اليمن ويعبر عن الشكر لله تعالى.

حضر التدشين، مدراء مكاتب تنفيذية وخطباء ومرشدين وشخصيات اجتماعية.