الخبر وما وراء الخبر

الحوثي يُشرف على إنهاء ثلاث قضايا قتل بمديرية جبل الشرق.

5

أشرف اليوم عضو المجلس السياسي الأعلى رئيس المنظومة العدلية العُليا محمد علي الحوثي على إنهاء ثلاث قضايا قتل بمديرية جبل الشرق محافظة ذمار.

تمثل حل القضايا بين آل الشاوش وآل مشرح والتي دامت عشر سنوات وبين الجاني سليمان الركوب من أبناء مديرية وصاب العالي والمجني عليه بشير على مطير من أبناء مديرية جبل الشرق والتي دامت عامان ونصف وبين الجاني مهدي المعزبي والمجني عليه حسين عمر والتي دامت 8سنوات .

وخلال اللقاءات القبلية المنفصلة أوضح عضو المجلس السياسي الأعلى محمد علي الحوثي أن التحرك لإنهاء وحل القضايا يأتي في إطار توجيهات الله عز وجل وتوجيهات القيادة الثورية والسياسية.

ولفت الحوثي إلى أهمية التفرغ لمواجهة العدوان الغاشم وتعزيز روح الآخوة والتسامح والتصالح وحل الخلافات

وثمن الحوثي مواقف أولياء الدم في العفو ، مشيداً بجهود الوساطة من المشائخ والأعيان في حل القضايا وإغلاق ملفاتها العالقة منذُ سنوات .

من جانبه أكد مستشار المجلس السياسي الأعلى محمد حسين المقدشي أن التحرك في حل القضايا يعتبر من أعراف وأسلاف القبيلة اليمنية وشاهداً على أصالة وعراقة القبيلة.

فيما أشارا وكلاء محافظة ذمار فهد المروني وهلال المقداد وعلي وعاطف إلى أهمية إحياء روح التسامح والتصالح والتسامح وإنهاء القضايا القبلية والاجتماعية وفقاً للأعراف القبلية المنسجمة مع تعاليم الدين الإسلامي الحنيف والشرع والقانون .

بدوره أكد مسؤول الوحدة الاجتماعية بالمحافظة عبدالغني المروني أن حل القضايا يُغتبر ضربة للعدوان تضاف إلى رصيد الجبهة الداخلية و تحقق إصلاح ذات البين.

كما حث مدير عام جبل الشرق ناجي صبر على تعزيز على أهمية تعزيز روح الآخوة الإيمانية كون المرحلة مفصلية تستلزم توجيه بوصلة العِداء نحو العدو الحقيقي المُتمثل بالصهاينة وأمريكا وأدواتهم .

حضر اللقاءات القبلية مدير أمن المحافظة العميد احمد الشرفي وعدداً من مدراء المكاتب والوحدات التنفيذية والشخصيات الإجتماعية والمشائخ والأعيان.