الخبر وما وراء الخبر

وزير الخارجية السوري: العلاقات السورية الإيرانية علاقات استراتيجية

0

أكد وزير الخارجية السورية فيصل المقداد، اليوم السبت، أن العلاقات السورية الإيرانية علاقات استراتيجية ستتكلل خلال الأيام القادمة بشواهد تشهد على عمقها.

وأكد المقداد خلال مؤتمر صحفي عقده مع نظيره الإيراني حسين أمير عبد اللهيان الذي يقوم بزيارة إلى سوريا، أنه يتعين على تركيا إنهاء وجودها العسكري في بلاده لتحقيق تقارب كامل.

وأشار إلى أن اللقاء بين الرئيس الأسد والقيادة التركية يعتمد على إزالة أسباب الخلافات وبناء توافقات كانت مبنية عليها العلاقات السورية التركية سابقا.

من جانبه، أكد وزير الخارجية الإيراني أن العلاقات بين طهران ودمشق تمر بأفضل أحوالها والقيادتان عازمتان على توسيع هذه العلاقات.

ونوه عبداللهيان بأنه يجب أن نبذل أقصى جهودنا لتعزيز العلاقات الاقتصادية والتجارية لتصل إلى مستوى العلاقات السياسية والعسكرية.

ووصل وزير الخارجية الإيراني في وقت سابق اليوم على رأس وفد رفيع المستوى، لإجراء مباحثات مع عدد من المسؤولين السوريين حول العلاقات الثنائية والمواضيع ذات الاهتمام المشترك وآخر التطورات الإقليمية والدولية.

وقال عبد اللهيان في تصريح صحفي: “زيارتي للتشاور أكثر مع السيد الرئيس بشار الأسد والوزير المقداد حول تعزيز العلاقات الثنائية وبحث التطورات الإقليمية والدولية”.