الخبر وما وراء الخبر

الهيئة العامة للموارد المائية بذمار تدشن العمل بمدوَّنة السلوك الوظيفي

5

عقدت بالهيئة العامة للموارد المائية فرع محافظة ذمار – البيضاء اليوم ورشة تعريفية بمدوّنة السلوك الوظيفي وأخلاقيات العمل وتدشينها في جميع الإدرات بالمكتب .

واستعرضت الورشة، بحضور مدراء الادارات والاقسام بمكتب الهيئة مضامين مدوّنة السلوك الوظيفي وقيمها المستمدة من قيم ومبادئ الدين الإسلامي الحنيف وما تمثله من مسيرة بناء وتنمية تساعد على تطوير وتجويد مستوى الأداء والانضباط الوظيفي وتقديم الخدمات للمواطنين بكل سهولة.

وفي الورشة أشار مدير عام مكتب الهيئة العامة للموارد المائية فرع ذمار – البيضاء المهندس عبدالرحمن المعلمي إلى أهمية العمل بمدونة السلوك من قبل موظفي الهيئة بالمحافظة بما يسهم في إرساء معايير ومبادئ وقواعد السلوك الإيمانية والأخلاقية وتعزيز القيم المهنية.

وأكد أهمية المدونة في تقييم مستوى أداء الكادر الادراي ،وتفعيل مبدأ الثواب والعقاب ، وتعزيز الانضباط الوظيفي وتسهيل الإجراءات وتقديم الخدمات للمواطنين.

وحث الموظفين على الالتزام المدونة وبما ينعكس إيجابا على تحسين مستوى الأداء وتحقيق النجاحات في مختلف المجالات.

فيما أوضح مدير الخدمة المدنية بالمحافظة، عصام العميسي، أن تدشين المدونة والعمل بها في عموم المكاتب وفروع الهيئات والمؤسسات الحكومية يأتي ترجمة لتوجيهات المجلس السياسي الأعلى وتعميم وزارة الخدمة الخاص بذلك .

وأشار إلى تقييم مستوى التنفيذ من قبل قيادة السلطة المحلية بالمحافظة ومكتب الخدمة المدنية.

عقب ذلك تم تدشين العمل بالمدونة والتوقيع على الاستمارة الخاصة بذلك من قبل مدير المكتب ونائبه أحمد عباد ومديري الإدارات والموظفين