الخبر وما وراء الخبر

دائرة الخدمات الطبية العسكرية تقيم المؤتمر العلمي الخامس لمرضى القلب

15

قامت دائرة الخدمات الطبية العسكرية مركز القلب المفتوح، اليوم الثلاثاء، المؤتمر العلمي الخامس للمركز العسكري لمرضى القلب.

وفي المؤتمر الذي أقيم في العاصمة صنعاء، أكد رئيس الوزراء الدكتور عبدالعزيز بن حبتور، أن رحلات السفر للعلاج المحدودة ونحو وجهة واحدة عبر مطار صنعاء لاتفي بالحاجة الماسة للتخفيف من معاناة مرضى القلب للعلاج.

وأشار رئيس الوزراء إلى أنه لا يمكن لتحالف العدوان ان يحاصر التقدم العلمي والمعرفي للكوادر الطبية في بلادنا ، مثمنا المشاركات العلمية من خارج الوطن.

وأضاف :شعبنا يعاني من قلة الكوادر المتخصصة في مجال القلب وهناك تحديات كبيرة يفرضها تحالف العدوان على الكوادر الطبية المتخصصة.

بدوره أوضح وزير الصحة الدكتور طه المتوكل، أن اليمن يشهد ارتفاعا في اعداد مرضى التشوهات القلبية بنسبة إصابة وصلت لأكثر من 3000 طفل مصاب وهم بحاجة للسفر للعلاج.

وأضاف المتوكل: ناشدنا وطوال سنوات منظمات الأمم المتحدة للسماح بإدخال أجهزة علاج مرضى القلب والتشوهات الجنينية ولم يستجب أحد،

وأشار وزير الصحة إلى أن تحالف العدوان يمنع ادخال الكثير من الأصناف الدوائية التخصصية لأمراض القلب واستيرادنا لها من الشركات الدوائية العالمية.