الخبر وما وراء الخبر

تدشين قافلة الإمداد الدوائي لدعم المرافق الصحية بمأرب

4

دشن وزير الصحة العامة والسكان، الدكتور طه المتوكل، ومحافظ مأرب، علي محمد طعيمان، اليوم الأحد، قافلة الإمداد الدوائي للربع الرابع من التغذية العلاجية وأدوية الرعاية الصحية الأولية لـ 70 مرفقا صحيا بمأرب.

وفي التدشين أكد وزير الصحة، المتوكل، أهمية الإمداد الربعي للتغذية العلاجية وتوفير أدوية الرعاية الصحية لأبناء المحافظة والتي ستسهم في تعزيز الخدمات الصحية في المرافق الصحية المستهدفة.

وأشار المتوكل إلى حرص الوزارة على دعم المستشفيات والمرافق الصحية بالأدوية والمستلزمات الطبية بما يسهم في الارتقاء بالوضع الصحي بالمحافظة التي عانت خلال العقود الماضية من الحرمان.

من جانبه أشاد محافظ مأرب، علي طعيمان، بجهود قيادة وزارة الصحة ومكتب الصحة بالمحافظة في تحسين الخدمات المقدمة للمواطنين في مختلف مديريات المحافظة المحررة من خلال تلبية احتياجات المرافق الصحية بالتجهيزات والأدوية ومنها هذه القافلة الدوائية.

وأكد طعيمان حرص قيادة المحافظة على النهوض بالقطاع الصحي والعمل على توفير التجهيزات والمعدات الطبية والأدوية والكوادر الصحية لتخفيف معاناة المواطنين في ظل الظروف الراهنة التي تمر بها البلاد.

من جهته أوضح مدير عام مكتب الصحة بالمحافظة، الدكتور علي دعبوش، أن التدشين للإمداد الدوائي للربع الرابع يستهدف دعم 70 مرفقا صحيا في 10 مديريات بالمحافظة بتمويل منظمة اليونيسف.