الخبر وما وراء الخبر

تدشين عملية تقييم اداء المكاتب التنفيذية في مديرية جهران بذمار .

2

دشن محافظة ذمار محمد ناصر البخيتي في لقاء موسع اليوم ، عملية تقييم أداء المكاتب التنفيذية وتحسين مستوى الخدمات في مديرية جهران .

وخلال التدشين ، أشار المحافظ البخيتي ، إلى ان تدشين لجنة التقييم المكلفة من قيادة المحافظة التنفيذية والقضائية والأمنية والاشرافية، لعملية تقييم أداء مختلف المكاتب بالمديرية ياتي تنفيذاً لتوجيهات قائد الثورة في لقاءه بالسلطات المركزية والمحافظات بضرورة التقييم المستمر واصلاح مؤسسات الدولة .

وتطرق إلى وضع مديرية جهران وحاجتها للخدمات ومعالجة جوانب القصور ، وتعزيز العمل الإدراي في كافة المكاتب التنفيذية والارتقاء بدورها في تقديم الخدمات للمواطنيين خصوصاً في ظل استمرار العدوان والحصار.

وأوضح أن عملية التقييم تشمل اداء الكادر الإداري ومستوى انجاز الأعمال وتقديم الخدمات ، ودعم جهود السلطة المحلية بالمديرية والمكتب التنفيذي بما فيها توفير جزء من النفقات الشتغيلية وفق الامكانيات المتاحة.

وحث على ضرورة تعاون السلطة المحلية والمكتب التنفيذي بالمديرية مع لجنة التقييم في إنجاح عملية التقييم بحسب الالية الخاصة بذلك ..مشدداً على أهمية العمل بروح الفريق الواحد وتصحيح اوضاع مؤسسات الدولة .

وتطرق إلى جهود قيادة المحافظة في التواصل والمتابعة مع أحدى المنظمات التي اعتمدت 35 مليون دولار لتمويل مشروع الصرف الصحي بمدينة معبر ، وبصدد إيجاد الأرض الخاصة بمحطة المعالجة ..داعياً ابناء مدينة معبر إلى التعاون مع السلطة المحلية في إيجاد الأرض للمشروع .

ووجه بتكليف مدير المديرية والأمين العام وفرع مؤسسة المياه ومدير الأمن وفرع هيئة الاراضي بتحديد الاراضي التابعة للدولة وأراضي المواطنيين، في المكان المخصص لمشروع محطة معالجة الصرف الصحي ووضع المقترحات والحلول المناسبة للبدء بتنفيذ المشروع.

كما وجه مدير المديرية ومدراء فرع الاشغال وصندوق النظافة والاراضي والأمن والمرور ، بمعالجة مشكلة سوق المواشي وإيجاد سوق بديل بعيداً عن الطريق الرئيسي لما يسببه من ازدحام وعرقلة مرور المسافرين وازعاج المرضى بمستشفى الوحدة، وكذا إعداد خطة متكاملة لتنظيم البسطات خلال أسبوع .

فيما أوضح رئيس لجنة التقييم بالمحافظة أحمد الضوراني، أن عملية تدشين التقييم تأتي وفق خطة متكاملة ومشتركة بين قيادة المحافظة التنفيذية والقضائية والأمنية والاشرافية ..مشيراً إلى تسليم نماذج التقييم ، ثم تحديد الصعوبات وجوانب القصور ومعالجتها .

من جانبة أستعرض مدير المديرية صالح العياضي، والامين العام خالد الفلاحي، جهود السلطة المحلية والمكتب التنفيذي في تقديم الخدمات والصعوبات وسبل معالجتها ..مؤكدين أهمية عملية التقييم لمستوى الاداء ومعالجة جوانب القصور والارتقاء بالعمل الاداري والخدمي بالمديرية.

حضر اللقاء مدير مستشفى الوحدة التعليمي الدكتور محمد الضلعي ونائبه الدكتور عبدالسلام المقداد، ومدراء مكاتب الاشغال بالمحافظة يحيى الشامي والخدمة المدينة عصام العميسي والسياحة ابراهيم المقدشي والموارد المالية علي شقدم، واعضاء اللجنة مدير محكمة الاستنئاف خالد السوسوة ونائب مدير الاوقاف يحيى العمدي والتخطيط بأمن المحافظة العقيد مجاهد العمدي ، ومقرر وسكرتير اللجنة نصر صلاح، وعبدالباري قشاشه، ومدارء المكاتب التنفيذية بالمديرية والمجلس الاشرافي والأجهزة الأمنية .