الخبر وما وراء الخبر

مناقشة تعزيز جهود الأجهزة القضائية في مديرية جهران بذمار

4

ناقش إجتماع بمحكمة مديرية جهران بذمار برئاسة المحافظ محمد ناصر البخيتي سبل تعزيز جهود الأجهزة القضائية في البت بالقضايا والصعوبات التي تواجهها ومعالجتها .

وخلال الاجتماع الذي حضره مدير عام محكمة الاستنئاف القاضي خالد السوسوة ورئيس محكمة جهران القاضي فؤاد النهمي، وأعضاء المحكمة ، أكد المحافظ البخيتي أن قيادة السلطة المحلية عونا للقضاء في إنجاز قضايا المواطنين وتنفيذ الأحكام والأوامر القضائية وتحقيق العدل والانصاف بين الناس .

وأشار إلى استقلالية القضاء في أداء كافة الاعمال والمهام القضائية وأهمية تعاون مختلف الجهات ذات العلاقة في تسهيل أعمال السلطة القضائية والارتقاء بالعمل القضائي وبما يسهم في سرعة الفصل بالقضايا المنظورة لدى المحاكم .

ولفت إلى عملية التقييم المشترك بين السلطة القضائية والسلطة المحلية لمستوى الاداء في المكاتب التنفيذية والمحاكم بالمديريات ومعالجة الصعوبات والتحديات.

وأشاد بتعاون مدير أمن المديرية مع السلطة القضائية في المديرية وجهود قيادات وكوادر السلطة القضائية بالمحافظة والمديريات في تأدية أعمالهم وإفشال مخططات العدوان التي استهدفت تعطيل القضاء.

فيما أستعرض رئيس المحكمة القاضي فؤاد النهمي، مستوى سير العمل القضائي في المحكمة وحاجتها لقاضي ثالث للفصل بالقضايا التي بلغت 650 قضية منظورة لدى المحكمة ما يشكل ذلك ضغطا كبيرا على رئيس المحكمة وقاضي ثاني إضافة إلى شحة الامكانيات والصعوبات التي تواجهها المحكمة .

حضر اللقاء مدير أمن المديرية المقدم ضيف الله الخطيب واعضاء المحكمة .