الخبر وما وراء الخبر

الحملي: 1.5 مليون مستفيد من مساعدات الحوالات النقدية الطارئة في المرحلة الـ14

28

أكد أمين عام المجلس الأعلى لإدارة وتنسيق الشؤون الإنسانية والتعاون الدولي، إبراهيم الحملي، أن إجمالي المستفيدين من الحوالات النقدية الطارئة في المرحلة الـ14، بلغ عددهم مليون و500 ألف مستفيد من حالات الضمان الاجتماعي بمبلغ 22 مليار ريال.

وبحسب وكالة (سبأ)، أوضح الحملي، أن صرف الدورة الـ 14 من مشروع الحوالات النقدية الطارئة لمستفيدي الضمان الاجتماعي الممول من البنك الدولي عبر الصندوق الاجتماعي للتنمية بدأ، الاثنين الماضي، وستستمر حتى 27 ديسمبر الجاري.

وأشار إلى أن المشروع يأتي في إطار الجهود الذي يبذلها المجلس لتخفيف معاناة المستفيدين والمتضررين من تداعيات الأزمة الإنسانية الأسوأ في العالم، التي يعشها الشعب اليمني، جراء العدوان والحصار.

وبيّن الحملي أن عدد المستفيدين في المرحلة الــ 14 مليونا و500 ألف مستفيد مقيّد في كشوفات صندوق الرعاية الاجتماعية ث، يتوزعون على 22 محافظة و331 مديرية، ويعيلون قرابة 11 مليون شخص، لافتاً إلى أن عملية الصرف استوعبت مستفيدين ذوي الاحتياجات الخاصة، وكبار السن، ضمن الحالات المعتمدة في كشوفات صندوق الرعاية الاجتماعية.

وأكد أن مجلس الشؤون الإنسانية عمل على تسهيل الصرف من خلال التسهيل للفِرق الميدانية للإيصال المنزلي، والصرف لكبار السن والمعاقين عبر ألفي مركز صرف في مختلف المحافظات، وفق خطة متكاملة لتسهيل إجراءات الصرف.