الخبر وما وراء الخبر

الجزائية الاستئنافية تعقد أولى جلساتها في قضية اختطاف وقتل القاضي حمران

3

عقدت الشعبة الجزائية الاستئنافية المتخصصة بالعاصمة صنعاء، اليوم السبت، الجلسة الأولى في قضية اختطاف وقتل القاضي محمد أحمد حمران.

وفي الجلسة التي عقدت برئاسة رئيس الشعبة القاضي عبدالله علي النجار، قدمت النيابة وأولياء الدم عرائض الاستئناف المتضمنة طلب تشديد العقوبة على الذين لم يحكم عليهم بالإعدام.

وتم تلاوة تقرير تلخيص القضية من قبل رئيس الشعبة، وقررت الشعبة تمكين المدانين من تقديم ما لديهم من عرائض للرد على استئناف النيابة وأولياء الدم إلى الجلسة المقبلة 30 جمادى الجاري.

وكانت المحكمة الجزائية الابتدائية المتخصصة بالأمانة قضت في الأول من ربيع الأول الماضي بإدانة ستة من المتهمين في القضية، حيث قضت بإدانة المتهم الأول صلاح مسعد أحمد الحمامي بجريمة القتل العمد ومعاقبته بالإعدام قصاصا وتعزيرا، رميا بالرصاص، وإدانة عبدالله ناجي الميدمة، ويونس سيف عون الله، ومحمد أحمد برمان، باشتراكهم مع المدان الأول، بجريمة الاختطاف، ومعاقبة كل منهم بالحبس 25 سنة.

كما قضى الحكم أيضا بإدانة قيس علي السنيدار، بجرم تقديم المساعدة وإخفاء الأشياء المتحصلة من جريمة الاختطاف، ومعاقبته بالحبس مدة ثماني سنوات، وكذا إدانة ريم عبد المجيد الحمامي، بجريمة تقديم المساعدة ومعاقبتها بالحبس ثماني سنوات.