الخبر وما وراء الخبر

الحديدة.. لقاء موسع تدشينا للذكرى السنوية للشهيد

5

عقد مكتبا الهيئة العامة للأوقاف والإرشاد وجامعة دار العلوم الشرعية ووحدة العلماء والمتعلمين ووحدة الثقافة القرآنية محافظة الحديدة، اليوم الأحد، لقاءً موسعًا للعلماء والخطباء والمرشدين والثقافيين والشخصيات الاجتماعية تدشيناً للذكرى السنوية للشهيد.

وفي اللقاء الذي أقيم تحت شعار “شهداؤنا عظماؤنا”، أشار وكيل أول المحافظة أحمد البشري إلى أن ما قدمه الشهداء لنصرة دين الله والوطن وما نالوه من تكريم إلهي ومكانة عالية، تقديرا لاستجابتهم لأمر الله وتضحياتهم في التصدي لأعداء الأمة يستحق الإشادة والتكريم من الجميع.

وأكد أن تحرك الشهداء كان عن وعي لما تواجهه الأمة من خطر حقيقي يتطلب بذل التضحية والفداء، مبيناً أهمية إحياء الذكرى السنوية للشهيد، وتذكير الأجيال بتضحيات الأبطال ودفاعهم عن الأمة بأرواحهم، وتعزيز ثقافة التضحية في نفوسهم.

فيما أشار مدير عام مكتب هيئة الأوقاف بالمحافظة فيصل الهطفي إلى عظيم تضحيات الشهداء الذين واجهوا قوى الطغيان الأمريكي بأنفسهم حتى تحقق للأمة عزتها ونصرها.

وأكد أهمية استلهام الدروس والعبر من حياة الشهداء ونضالهم، وفي مقدمتهم الشهيد القائد حسين بدرالدين الحوثي من أجل إخراج الأمة من حالة الضعف والهوان ووقوفه بكل حزم وصلابة في وجه الطغاة والمستكبرين.

من جانبه ثمن رئيس جامعة دار العلوم الشرعية الشيخ محمد مرعي تضحيات الشهداء وبطولاتهم في مختلف ميادين الشرف، مؤكداً أهمية الوفاء لتضحيات الشهداء بالاهتمام بأسرهم وذويهم.

وأشار إلى أن ما يتعرض له الشعب اليمني من عدوان منذ 8 سنوات، كان سببا في تحرك الشهداء للجبهات لصد العدوان وإعلاء كلمة الله.
تخللت الفعالية قصيدة شعرية، وأنشودة لفرقة الشهيد صالح الصماد.