الخبر وما وراء الخبر

محافظ ذمار يستقبل ممثل حركة حماس ويؤكد استمرار دعم القضية الفلسطينية

4

أكد محافظ ذمار محمد ناصر البخيتي، اليوم الأحد، استمرار دعم القضية الفلسطينية ومقاومة كيان العدو حتى ينال الشعب الفلسطيني حقوقه واستعادة أراضيه المحتلة.

وأشار المحافظ البخيتي خلال لقائه اليوم بذمار القائم بأعمال ممثل حركة المقاومة الإسلامية حماس معاذ أبو شمالة ومدير مكتب الحركة في اليمن عمر السباضي، إلى أن ذلك ما أكد عليه قائد الثورة السيد عبدالملك بدرالدين الحوثي والمجلس السياسي الأعلى، باعتبار ذلك موقف الشعب اليمني الثابت تجاه القضية الفلسطينية.

ولفت إلى أهمية الترتيب لإقامة مناسبة خاصة بفلسطين بمحافظة ذمار يشارك فيها ممثلو كافة الفصائل الفلسطينية بصنعاء للتأكيد على محورية القضية الفلسطينية وأنها ليست عبئاً كما تعتقد بعض الأنظمة التي ذهبت للتطبيع مع العدو الصهيوني.

وأوضح أن الأنظمة والجماعات والأفراد والشعوب التي تتضامن مع القضية الفلسطينية يتم محاربتها وتكون عرضة للعقوبات لكن الثبات على هذا الموقف رغم التحديات يحرر الأوطان وقد تحررت إيران ولبنان عندما دعمت القضية الفلسطينية كما تحررت صنعاء من وصاية السفير الأمريكي.

وأكد أهمية الوحدة الإسلامية، مبيناً أن الشعوب العربية والإسلامية ما تزال مع الشعب الفلسطيني وحقه في إقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس الشريف.

ودعا محافظ ذمار الجميع إلى التحرك من منطلق قضايا الأمة التي يجمعها مصير واحد.

من جانبه، عبر القائم بأعمال ممثل حركة المقاومة الإسلامية حماس، عن تقديره لما لمسه من دعم من قبل قيادة السلطة المحلية بذمار، لافتا إلى أن أبناء الشعب الفلسطيني في اليمن هم بين أهلهم وذويهم.

ونوه بمواقف الشعب اليمني تجاه القضية الفلسطينية وما يتميز به من نخوة وعدم الرضوخ، ما مكنه الثبات خلال المرحلة الراهنة.

وأشار أبو شمالة، إلى أنه بالرغم مما يتعرض له الشعب الفلسطيني من مظلومية ومؤامرة دولية وتآمر الغرب على فلسطين، إلا أن روح المقاومة كفيلة باسترداد حقوق الشعب الفلسطيني، وإعادة البوصلة بعكس ما يريده العدو.

وتطرق إلى رمزية المسجد الأقصى في مواصلة ورسوخ نضال الشعب الفلسطيني في قلوب الشعوب العربية والإسلامية ببعدها الديني، مؤكداً أن القضية الفلسطينية عادلة وواضحة ورافعة لكل من رفعها ومذلة لكل من سعى لبيعها.

وفي ختام اللقاء قدّم القائم بأعمال ممثل حركة حماس في اليمن أبو شمالة ومدير مكتب الحركة السباضي، درع الحركة لمحافظ ذمار نظير دوره في دعم القضية الفلسطينية.