الخبر وما وراء الخبر

جامعة صعدة تحتفل بتخرج أكثر من 150 طالباً من دفعة (علم وانتصار)

28

احتفت جامعة صعدة وملتقى الطالب الجامعي اليوم السبت، بتخرج أكثر من 150 طالباً من دفعة (علم وانتصار)، من كليات العلوم التطبيقية والتربية والعلوم الانسانية والادارية.

وفي الاحتفال بارك محافظ صعدة محمد جابر عوض، للخريجين تخرجهم من الكليات الثلاث بعد سنوات من العلوم النظرية والمعارف في مختلف التخصصات.

واعتبر هذه الدفعة رافداً إضافياً لمجالات العلوم التطبيقية والتربية والعلوم الإنسانية والإدارية، معبراً عن الأمل في الاستفادة من مخرجات الدفعة في ظل احتياج سوق العمل للتخصصات المذكورة.

فيما أوضح عضو مجلس النواب مرتضى جدبان، أن دفعة (علم وانتصار)، ثمرة من ثمار الصمود الأسطوري للشعب اليمني في وجه العدوان الأمريكي السعودي الإماراتي.

وأكد أن الجبهة الأكاديمية توازي في أهميتها الجبهة العسكرية ودليل صمودها وأهميتها، تخرج هذه الدفع التي تحمل العزيمة لبناء اليمن وحماية أبنائه.

بدوره هنأ رئيس جامعة صعدة الدكتور عبدالرحيم الحمران، خريجي الدفعة من الكليات الثلاث تخرجهم بعد سنوات من التحصيل العلمي في التخصصات المختلفة، مشيداً بدور ملتقى الطالب الجامعي وكل من أسهم وشارك في إنجاح حفل التخرج.

في حين استعرضت كلمات الخريجين وفقرات الحفل، دور الدفع المتخرجة في مواجهة القوى الظلامية التي تحاول إغراق الوطن في مستنقع الجهل، مؤكدة أهمية استلهام روح العطاء والتضحية من الشهداء في الدفاع عن الوطن.

تخلل الاحتفال مسرحية لأبرز نجوم المسرح اليمني، وقصيدة شعرية، وفقرات فنية من التراث الشعبي، وتكريم قيادة الجامعة والأكاديميين وملتقى الطالب الجامعي والخريجين والداعمين.

تجدر الإشارة إلى أن جامعة صعدة ستحتفي يوم غدٍ الأحد، بتخرج ما يقارب 200 طالبة من دفعة (علم وانتصار).