الخبر وما وراء الخبر

عمران تحتفي بزفاف 550 عريساً وعروساً بدعم هيئة الزكاة

12

احتفلت محافظة عمران، اليوم الخميس، بزفاف 550 عريسا وعروساً في العرس الجماعي الثالث، الذي نظمه مكتب الهيئة العامة للزكاة بالمحافظة.

وفي الحفل، الذي أُقيم في مدينة ثلاء، هنأ محافظ المحافظة، الدكتور فيصل جعمان، العرسان بزفافهم الميمون، مباركاً لهم هذا الفرح الذي يجسّد اهتمام قائد الثورة السيد عبدالملك بدرالحوثي، وحرصه على تحصين الشباب والمجتمع من الحرب الناعمة.

واعتبر المحافظ جمعان الاحتفال بالعرس الجماعي الثالث ثمرة من ثمار تطبيق فريضة إخراج الزكاة، التي تصرف في مصارفها الشرعية، مثمناً كل الجهود التي بذلتها هيئة الزكاة والمنظّمين لهذا العرس الجماعي.

فيما أوضح مفتي المحافظة، العلامة محمد الماخذي، ووكيل الهيئة علي السقاف، ومدير مديرية ثلاء، محمد القحوم، أن إقامة العرس خير دليل على صرف أموال الزكاة في مصارفها الشرعية، وبركة ثورة 21 سبتمبر واهتمام قائد الثورة بتحصين الشباب.

وأشادوا بمبادرة الزكاة في مساعدة الشباب لإكمال نصف دينهم، والعمل على تعزيز قيم التكافل الاجتماعي، داعين الآباء إلى تيسير المهور.

وأشاروا إلى أن العرس الجماعي في المحافظة استهدف شريحة الفقراء والمساكين والمعاقين والجرحى وذوي الاحتياجات الخاصة.

بدورهم، عبّر العرسان عن الامتنان للقيادة الثورية والمجلس السياسي الأعلى والهيئة العامة للزكاة، في مساعدتهم على الزواج ومشاركتهم فرحتهم بإكمال نصف دينهم.

تخلل الحفل، بحضور عدد من مدراء المكاتب التنفيذية والمديريات وقيادات تربوية وثقافية وأمنية وعسكرية ومشايخ ووجهاء وشخصيات اجتماعية قصائد شعرية وفقرات من التراث الشعبي معبّر عن الفرح بهذه المناسبة.