الخبر وما وراء الخبر

محافظة إب تزف أكثر من 600 عريسا وعروسا

2

احتفت محافظة إب، اليوم الثلاثاء، بزفاف 628 عريساً وعروساً من أبناء المحافظة، ضمن العرس الجماعي الثالث بدعم من الهيئة العامة للزكاة.

وخلال الحفل الذي أقيم باستاد إب الرياضي، أشار وكيل المحافظة راكان النقيب في كلمة السلطة المحلية، إلى أن دعم هيئة الزكاة للعرس الجماعي الثالث يأتي في إطار الاهتمام الذي توليه القيادة الثورية والمجلس السياسي الأعلى بالشباب ومساعدتهم على إكمال نصف دينهم.

ودعا التجار ورجال المال والأعمال والمبادرات المجتمعية، للمساهمة في تبني مثل هذه المشاريع الخيرية التي تخفف الأعباء المالية على الشباب.

من جانبه بارك وكيل الهيئة العامة للزكاة علي السقاف، للعرسان بمناسبة زفافهم، مشيرا إلى أن الأعراس الجماعية تجسد التعاون والتكافل بين أبناء المجتمع في مواجهة التحديات التي فرضها العدوان والحصار.

وأشار إلى أن هذا المشروع الخيري يأتي في إطار المشاريع التي تنفذها الهيئة والتي تستهدف الفقراء والمحتاجين، مؤكدا على أهمية تيسير تكاليف الزواج لتحصين الشباب من مخاطر الحرب الناعمة التي تروّج لها الماكينة الإعلامية لتحالف العدوان.

فيما أوضح مدير فرع الهيئة بالمحافظة ماجد التينة والعلامة محمد المهدي، أن إقامة الأعراس الجماعية هو تجسيد حقيقي لمبدأ التكافل الذي حث عليه الدين الإسلامي.

ولفتا إلى أن هذا العرس الجماعي يعد ثمرة من ثمار هيئة الزكاة التي تحرص على صرف الزكاة في مصارفها الشرعية، مثمنين جهود اللجان المنظمة لإنجاح هذا العرس.