الخبر وما وراء الخبر

الرئيس المشاط يعزي في وفاة العلامة يحيى الحشحوش

1

بعث الرئيس مهدي المشاط رئيس المجلس السياسي الأعلى، برقية عزاء ومواساة في وفاة العلامة يحيى حسين الحشحوش عضو الهيئة الاستشارية العليا لرابطة علماء اليمن عن عمر ناهز 75 عاما، بعد حياة حافلة بالعطاء.

وأشاد الرئيس المشاط في البرقية التي بعثها إلى أبناء الفقيد علي، وإبراهيم وعبد المجيد وحسين وعبد الملك، بمناقب الفقيد وإسهاماته في العلوم الدينية والفقهية وتدريس العلوم الشرعية.

وأشار إلى أن العلامة الحشحوش، عُرف بمواقفه الإيمانية الصادقة والصريحة ضد قوى الاستكبار العالمي، وتحالف العدوان الأمريكي السعودي على الشعب اليمني، وكانت له مواقف خالدة في الدفاع عن قضايا الأمة الكبرى وفي مقدمها القضية الفلسطينية.

ولفت إلى أن الفقيد كان له حضور فاعل في التدريس وتعليم العلوم الشرعية وتتلمذ على يديه الكثير من العلماء، مؤكداً أن اليمن والأمة الإسلامية فقدت برحيله أحد العلماء الأجلاء الذين كان لهم إسهامات بارزة في الدفاع عن قضايا الأمة.

وعبر الرئيس المشاط، عن بالغ العزاء وعظيم المواساة لأبناء الفقيد وأسرته وآل الحشوش كافة كافة في هذا المصاب، سائلاً العلي القدير أن يتغمده بواسع رحمته وعظيم مغفرته ويسكنه فسيح جناته ويلهم أهله وذويه ومحبيه وطلابه الصبر والسلوان.