الخبر وما وراء الخبر

هيئة الزكاة تدشن العرس الجماعي الأكبر في اليمن لأكثر من 10 آلاف عريساً وعروساً (صور)

13

دشنت الهيئة العامة للزكاة، صباح اليوم الاثنين، بالعاصمة صنعاء مهرجان العرس الجماعي الأكبر في اليمن لأكثر من 10 آلاف عريساً وعروساً.

المهرجان بدأ بآيات من كتاب الله الكريم، ثم النشيد الوطني للجمهورية اليمنية، بحضور رسمي وشعبي كبير.

رئيس هيئة الزكاة الشيخ شمسان أبو نشطان، أعلن في كلمته، تدشين العرس الجماعي الأكبر في العاصمة صنعاء، مشيراً إلى أن الأعراس الجماعية ستبدأ في بقية المحافظات ابتداءً من يوم الأربعاء القادم.

وأوضح أبونشطان أن العرس الجماعي الأكبر يضم (10.044) عريساً وعروساً، مباركاً للعرسان الكرام عرسان اليمن العزيز الشامخ.

وأشاد رئيس هيئة الزكاة برجال المال والأعمال وكل الملتزمين بدفع زكاة أموالهم، داعيا إلى استمرار التعاون مع هيئة الزكاة ونحث المواطنين على دفع زكاة أموالهم في إطار التعاون والتكافل.

بدوره، دعا مفتي الديار اليمنية العلامة شمس الدين شرف الدين، في كلمة له خلال المهرجان، لإيجاد مواثيق للحد من الغلاء في المهور خاصة في مرحلة استهداف الشباب عبر الحرب الناعمة.

وأشار إلى أن التجربة أثبتت أن الناس لو سعوا في ذلك لتمكنوا من الحد من مغالاة المهور ومساعدة الناس خاصة في ظل الحرب الناعمة التي يسعى الأعداء لها.

ولفت إلى أن نبينا يدعونا جميعا لمراعاة أمر مهم وهو الخُلق والدين، حيث قال صلى الله عليه وآله وسلم: “إذا أتاكم من ترضون دينه وخلقه فزوجوه إلا تفعلوا يكن في الأرض فتنة وفساد كبير”.

وأكد مفتي الديار اليمنية أن نبي الإسلام قد وضع الحل، فمسألة الزواج مسألة مهمة دينية وإنسانية والزواج هو الطريقة المثلى لبناء الأسرة التي هي نواة لهذا المجتمع المسلم القائم على العفاف والطهر.

يُشار إلى أن العرس الجماعي شمل نحو 100 عريس من أبناء الجاليات العربية والإسلامية المتواجدين في اليمن.

—–

صــــور: