الخبر وما وراء الخبر

تكريم المستشفيات المشاركة في المخيم الطبي المجاني لعمال النظافة

43

كرمت السلطة المحلية بمحافظة ذمار ممثلة باللجنة الوطنية للمرأة و صندوق النظافة والتحسين و مكتب الصحة العامة والسكان اليوم مستشفيات الدكتور فواز عمرآن و طيبة الاستشاري والمركز الطبي لجمعية الهلال الأحمر اليمني تقديرا للجهود التي بذلت في إنجاح المخيم الطبي المجاني لمنتسبي صندوق النظافة ولتحسين.

وخلال التكريم أشاد كلا من المدير التنفيذي لصندوق النظافة والتحسين أحمد البناء و رئيسة اللجنة الوطنية للمرأة بمحافظة ذمار الدكتورة أشواق المهدي بالدور المتميز الذي لعبته إدارة المستشفيات في إنجاح المخيم الطبي المجاني الذي استهدف حوالي 800 حالة من عمال النظافة واسرهم.. وأكدا ان تفاعل المستشفيات والشركات الدوائية مع مهام المخيم أثمر في التخفيف من المعاناة الإنسانية التي يواجهها عمال النظافة وعزز جهودهم وتفانيهم في أداء مهامهم.

وثمنا جهود الأطباء الذين أسهموا بشكل فاعل في إنجاح المخيم .. وأشادا بتفاعل عدد من الشركات الدوائية في توفير الأدوية والمستلزمات الطبية بشكل مجاني مما أسهم بشكل مباشر في تحقيق أهداف المخيم.

بدوره أكد رئيس مجلس إدارة مستشفى الدكتور فواز عمران ، الدكتور فواز عمران على أهمية المخيم في الالتفات لشريحة هامة تقدم ما في وسعها من أجل نظافة المدينة ورفع المخلفات وإبراز المظهر الجمالي .. مبينا ان إقامة المخيم مفتتح لتعزيز هذا التعاون وتقديم التسهيلات لعمال النظافة للاستفادة من الخدمات الطبية التي يقدمها المستشفى.

واكد بان المستشفى على استعداد لتبني اي مخيمات جديدة والإسهام في التخفيف من المعانة الإنسانية الناجمة عن الأوضاع التي تمر بها بلادنا.

بدوره أكد مدير مستشفى طيبة الاستشاري الدكتور أحمد الشلال حرص المستشفى على الاستمرار في خدمة المجتمع والتخفيف من معاناته وتقديم مابوسعه من خدمات طبية.. لافتا الى ان المستشفى يحرص بشكل دائم على تقديم الخدمات الإنسانية والتخفيف من معاناة المرضى ومراعاة الظروف المعيشية التي تواجهها معظم شرائج المجتمع.

فيما أشار المدير التنفيذي السابق لجمعية الهلال الأحمر اليمني نبيل الخوجه أهمية هذا التكريم في تعزيز دور الكوارد الطبية في تبني الأعمال الإنسانية ، مؤكدا ان المركز الطبي لجمعية الهلال الأحمر اليمني يقدم دوما الخدمات الإنسانية بتكاليف ميسرة ولن يتواني في الاستمرار في تقديم دوره الإنساني في التخفيف من معاناة جميع فئات المجتمع بما فيهم عمال النظافة الذين يعدون خط الدفاع الاول في مواجهة الأخطار الناجمة عن تكدس النفايات.

حضر التكريم مدير المنشآت الطبية الخاصة بمكتب الصحة العامة والسكان الدكتور عبد الجبار الوشلي ومدير إدارة الضبط بصندوق النظافة والتحسين باسم صلاح.