الخبر وما وراء الخبر

مكون الحراك الجنوبي يبارك الإجراءات الرادعة بحق من يتجرأ على انتهاك سيادة اليمن ونهب ثروات الشعب

1

بارك مكون الحراك الجنوبي المشارك في الحوار الوطني والموقع على اتفاق السلم والشراكة، للقيادة والقوات المسلحة الإجراءات الرادعة بحق كل من يتجرأ على انتهاك سيادة الجمهورية اليمنية والعبث ونهب ثروات شعبها.

وقال مكون الحراك الجنوبي في بيان له اليوم السبت، “إنه لمدعاة فخر واعتزاز لكل يمني في كل شبر من أرض الوطن أن يرى قواته المسلحة الباسلة البطلة تؤدي واجبها المقدس بالذود والدفاع عن حياض الوطن ومصالح شعبه”.

وثمن البيان ما قامت به القوات المسلحة اليمنية من إحباط وإفشال ومنع محاولة إحدى السفن سرقة ونهب النفط الخام من ميناء الضبة بمحافظة حضرموت في مخالفة صريحة لقرار منع نقل وتصدير الثروة النفطية اليمنية التي يتم نهبها من قبل دول العدوان والاحتلال ومرتزقتهم المحليين.

ولفت إلى أن عمليات نهب النفط اليمني تأتي في الوقت الذي يعاني فيه أبناء الشعب اليمني صاحب الحق الأصيل في ثرواته السيادية معاناة كارثية في كافة نواحي الحياة، مؤكدا على ثقة جميع أبناء شعبنا في قيادتنا المجاهدة وإبطال قواتنا المسلحة في التصدي وقطع دابر كل من تسول له نفسه المساس بسيادة الجمهورية اليمنية أو النيل من مصالح شعبها.

وحذر البيان كل من له صلة بنهب الثروات اليمنية من شركات دولية أو إقليمية أو محلية أو غيرهم من عدم الامتثال لقرارات السلطات في العاصمة اليمنية صنعاء وأن عليهم الانصياع وإلا فقد أعذر من أنذر.