الخبر وما وراء الخبر

مناقشة تعزيز الأداء الخدمي وسبل معالجة الإختلالات المجتمعية بمدينة ذمار

3

ناقش لقاء موسع لأبناء مدينة ذمار برئاسة المحافظ محمد ناصر البخيتي اليوم، الجوانب المتصلة بتحسين الخدمات ومعالجة القضايا المجتمعية وتعزيز الأداء الخدمي بالمدينة.

وخلال اللقاء بحضور رئيس محكمة الاستئناف القاضي إبراهيم الظرافي والنيابة العامة القاضي عنان شايع ، أشار المحافظ البخيتي إلى أن اللقاء يأتي تنفيذا لتوجيهات قائد الثورة ورئيس المجلس السياسي الأعلى بشأن القرب من المجتمع وحل القضايا وتملس أحوال المواطنين.

وأكد أن المسؤولية جماعية في معالجة القضايا العامة التي تخص أبناء مدينة ذمار سواء ماي تعلق بتقديم الخدمات الأساسية أو القضايا الأمنية والقضائية ومستوى إنجازها.. مبينا أن إصلاح الوضع لا يرتبط بشخص بل العمل الجماعي.

وتطرق إلى ظاهرة إطلاق النار في المناسبات وضحايا الرصاص الراجع، وأهمية إيجاد قاعدة لمنع هذه الظاهرة، وتشديد الضوابط العقابية الخاصة بذلك بالتعاون مع السلطة المحلية بالمديرية والأجهزة الأمنية.

واستعرض جهود السلطة المحلية بالمحافظة في تصحيح أوضاع عدد من المكاتب وتفعيل دورها في تقديم الخدمات للمجتمع.. لافتا إلى أهمية تعزيز التنسيق والعمل المشترك بين المؤسسات الحكومية والمجتمع والاستماع إلى شكاوى المواطنين فيما يخص القضايا العامة.

وأكد محافظ ذمار أن السلطة المحلية بالمحافظة والأجهزة القضائية والأمنية على تنسيق كامل وتعاون في إنجاز الكثير من القضايا، وتصحيح أوضاع المؤسسات التابعة لها والارتقاء بمستوى الأداء وفق الإمكانيات المتاحة.

من جانبه استعرض مدير أمن المحافظة العميد أحمد الشرفي، جهود الأجهزة الأمنية في ضبط الجريمة، وإنجاز القضايا وحفظ الأمن والاستقرار، والتقييم المستمر لأداء أقسام الشرطة ومعالجة جوانب القصور أولا بأول وتعزيز العمل الأمني.

وأشار إلى أن المجتمع هو الأساس فيما يخص الجانب الأمني، وللمواطن دور مهم في مساندة الأجهزة الأمنية في حفظ الأمن الذي يعد مسؤولية الجميع .. مؤكدا أن قيادة أمن المحافظة قريبة من المواطنين ولن تتهاون في اتخاذ الإجراءات الرادعة تجاه أي تعسفات يقوم بها رجال الأمن بحق أي مواطن.

ولفت العميد الشرفي إلى أهمية تعزيز التعاون المجتمعي مع الأجهزة الأمنية في حفظ الأمن والاستقرار وإنجاز القضايا والارتقاء بأداء أقسام الشرطة وفق خطة وزارة الداخلية الخاصة بتطوير العمل الأمني، ومبدأ الشرطة في خدمة الشعب .. مثمنا اهتمام ومتابعة وزير الداخلية وقيادة المحافظة لعمل الأجهزة الأمنية بالمحافظة ودعم جهودها.

وكان اللقاء استعرض عدد من القضايا العامة، منها ظاهرة إطلاق النار في المناسبات وسبل منعها، إضافة إلى مستوى تقديم خدمات المياه والنظافة والغاز المنزلي، وأسعار عدد من المواد الغذائية، وأهمية تنظيم لقاءات مع كل جهة لإيجاد الحلول المناسبة لها.

حضر اللقاء، شخصيات اجتماعية وقيادات مجتمعية.