الخبر وما وراء الخبر

تدشين مخيم مجاني لجراحة العيون في جبل الشرق بذمار.

2

دشن وكيل محافظة ذمار محمود الجبين ، اليوم المخيم المجاني الـ49 لطب وجراحة العيون في مستشفى مدينة الشرق الريفي ، بمديرية جبل الشرق.

تنفذ المخيم جمعية الرعاية الصحية للمجتمعات المتضررة، لمدة ستة أيام، بتمويل من الهيئة العامة للزكاة بالتنسيق مع وزارة الصحة العامة والسكان، ومكتبها بالمحافظة.

وفي التدشين، أكد الوكيل الجبين أهمية المخيمات الطبية في تخفيف معاناة المرضى المحتاجين والمعسرين الذين تحول أوضاعهم الصعبة دون السفر إلى مركز المحافظة للتداوي والعلاج.

وأشاد بأنشطة ومشاريع الهيئة العامة للزكاة وحرصها على صرف الزكاة في مصارفها الشرعية للتخفيف من معاناة المحتاجين سيما في ظل العدوان والحصار.

من جهته أشار مدير عام مكتب الهيئة العامة للزكاة بالمحافظة إبراهيم المتوكل، إلى أن المخيم يأتي في إطار سلسلة المشاريع التي تنفذها الهيئة بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف، وتجسيدا لمبدأ التكافل والتراحم ومساعدة الفقراء والمعوزين.

فيما أوضح رئيس اللجنة الصحية بهيئة الزكاة الدكتور حسن تامة، أن المخيمات الطبية التي تمولها الهيئة بالتنسيق مع وزارة الصحة وتنفذها جمعية الرعاية الصحية تهدف إلى مساعدة المحتاجين وتلبّي احتياج المواطنين في مناطق النائية وتسهم في تعزيز التكافل الاجتماعي والإحسان للفئات الأشد فقراً واحتياجاً.

بدوره أوضح رئيس جمعية الرعاية الصحية للمجتمعات المتضررة الدكتور نشوان العطاب أن المخيم يهدف إلى إجراء المعاينة المجانية لألف و500 مريض والعمليات لـ 200 حالة في المياه البيضاء وإزالة ظفرة الملتحمة، والأكياس الدهنية من الجفون.

وأشار العطاب إلى أن المخيمات التي تنفذها الجمعية بتمويل من هيئة الزكاة تأتي استكمالا للمجهود الإغاثي الخيري في تنفيذ سلسلة من المخيمات في المجتمعات المتضررة والنازحين بإشراف وزارة الصحة.

حضر التدشين أمين عام المجلس المحلي بالمديرية أحمد الجبر، وعدد من أعضاء السلطة المحلية والشخصيات الاجتماعية.