الخبر وما وراء الخبر

الكلية التطبيقية للعلوم والتكنولوجيا بذمار تحتفي بتخرج الدفعة الثالثة

20

نظمت الكلية التطبيقية للعلوم والتكنولوجيا بذمار التابعة لجامعة العلوم والتكنولوجيا اليوم حفل تخرج الدفعة الثالثة من طلابها للعام 2022م دفعة ” بصمة طبيب” والتي تضم 137 خريج وخريجة من أقسام الصيدلة و القبالة و مساعد طبيب ومساعد طبيب اسنان.

وخلال الحفل الخطابي والفني الذي أقيم برعاية كريمة من وزير التعليم الفني والتدريب المهني غازي أحمد علي محسن ونائب رئيس جامعة العلوم والتكنولوجيا لشؤون الفروع والمراكز والكليات الدكتور عبد العزيز الحاج، أكد عميد الكلية التطبيقية للعلوم والتكنولوجيا بذمار الدكتور عبد الله ناصر جرول ، عن سعادة الكلية بتخرج هذه الكوكبة من درر العلم والمعرفة ..مباركا للخريجين وآبائهم هذه الفرحة والحفل الذي ستظل صورته عالقة في أذهان الخريجين طيلة حياتهم العملية بعد ما بذلوه من جهد في التحصيل العلمي.

وأشار ان التخرج هو البداية الحقيقية لمرحلة الكفاح لبناء المستقبل وترجمة آمال وتطلعات وأحلام الأسرة والمجتمع والوطن.. داعيا الخريجين إلى ان يكونوا مرآة لكليتهم التي تخرجوا منها في كل خطوة من خطواتهم العملية وان يكونوا قدوة في الأخلاق والتصرفات وتحمل المسؤولية ، وحمل القسم الذي اقسموه ، ومحاسبة النفس قبل ان يحاسبهم الاخرين.

وحث الخريجين على الاضطلاع بمسؤوليتهم الوطنية والاجتماعية في بناء المستقبل وخدمة الوطن وكسب محبة واحترام وثقة المجتمع قبل كسب المال والشهرة ، وان يكونوا الأبناء البررة لهذا الوطن ولهذه المحافظة.

وأشار الى ان الكلية التطبيقية للعلوم والتكنولوجيا تسعى الى ان تكون النموذج الاول في المحافظة وتحقيق الريادة على مستوى الوطن من خلال تطبيق معايير الجودة في التعليم والتطوير من خلال تلقي العلم والمعرفة والتسلح بالثقافة والانطلاق نحو ميادين العمل وتغيير صورة الحياة التي نعيشها .. مبينا ان الأمم والشعوب إنما ترتقي بعوامل التغيير التي تنسجم مع متطلبات الزمن.

وثمن جهود كل المساهمين في إنجاح هذه الحفل والجهات والتي أسهمت في عملية التدريب بداية بمكتب الصحة العامة والسكان ومكتب التعليم الفني والتدريب المهني بالمحافظة وهيئة مستشفى ذمار العام وكذلك مستشفى طيبة الاستشاري و مستشفى الدكتور محمد خالد و مستشفى الدكتور فواز عمرآن ومستشفى الريادة و مستشفى الهلال و مستشفى سماء لبنان ومستشفى الملكة اروى و غيرها من المستشفيات.

وخلال الحفل بحضور نائب عميد الكلية الدكتور حسين جعيم أشاد مدير إدارة الكليات بجامعة العلوم التكنولوجيا وليد مردم بجهود ودور الكلية في العملية التعليمية وبناء وتأهيل الشباب في عدد من التخصصات.

مباركا للخريجين وأسرهم التخرج والوصول الى القطف الثمار والانتقال الى مرحلة العمل والعطاء .. داعيا الى الخريجين الى الإسهام الفاعل في عملية البناء والتنمية وخدمة المجتمع وإعادة الاعمار.

واكد كلا من الخريج نزار قعشان و الخريجة حنان صلاح ، حرص الخريجين على الإسهام الفاعل في خدمة المجتمع وترجمة ما تلقوه من معارف ومعلومات الى الواقع العملية وخدمة المجتمع والوطن.

و ثمنا جهودا الكوادر الأكاديمية والإدارية التي كان لها الدور الكبير في الوصول بهم الى مرحلة التخرج .. و عبرا عن شكر الخريجين وامتنانهم لجهود أسهرهم التي كان لها دورها الرئيسي والأساسي في الوصول بهم الى هذا اليوم الاستثنائي.

تخلل الحفل فقرات فنية للفنانة الشابة ضحى الحكيمي و أناشيد لفرقة ذمار الانشادية.

حضر الحفل نائب مدير التدريب والتأهيل بهيئة مستشفى ذمار العام الدكتور محمد القوباني وامين عام الكلية مجاهد النجار.