الخبر وما وراء الخبر

أبناء الجالية اليمنية في نيويورك يحتفلون بذكرى المولد النبوي الشريف

6

احتفل أبناء الجالية اليمنية في ولاية نيويورك الأمريكية، بذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبها وأله أفضل الصلاة وأتم التسليم.

وفي الحفل أكد رئيس اللجنة التحضيرية محمد الزُبيدي، والمسؤول الاجتماعي للجالية ياسين العبادي، ضرورة الاقتداء بسيرة النبي الكريم ونبذ التفرقة والعداء بين أبناء الأمة الإسلامية.

وأشادا بحرص أبناء الجالية على إحياء ذكرى المولد النبوي التي تجسد مدى ارتباط أبناء اليمن في المهجر بالرسول الكريم وتمسكهم بنهجه عليه وعلى آله أفضل الصلاة وأزكى السلام.

ودعا الزبيدي والعبادي، أبناء الشعب اليمني إلى توحيد الصفوف ضد أعداء الأمة والثبات على طريق مناهضة كل المشاريع العدائية التي تستهدف الوطن أرضاً وإنساناً.

كما ألقيت كلمات عديدة أشارت في مجملها إلى دلالات إحياء المولد النبوي للتذكير بالسيرة المحمدية، واستعراض شمائل النبي الأكرم وصفاته وأخلاقه وقيمه ومبادئه، والحث على الاقتداء به، والسير على نهجه القويم.

وأوضحت الكلمات أن إحياء هذه الذكرى يأتي تجسيداً وتعزيزاً لمحبة وتعظيم أبناء الجالية لرسول الله، مؤكدة أن أبناء الجالية ماضون على نهجه ومتمسكين بسيرتهُ وجعلها منهجية لأبنائهم في المهجر وإنشاء جيل محمدي يحمل روح الثقافة القرآنية والرسالة النبوية.