الخبر وما وراء الخبر

أبناء محافظة إب يحتفون بالمولد النبوي الشريف (صور)

36

احتشد أبناء محافظة إب، اليوم السبت، في الساحات المركزية بمركز المحافظة ومدينتي يريم والعدين لإحياء ذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبها وآله أفضل الصلاة وأتم التسليم.

وتدفقت السيول البشرية من مختلف مديريات المحافظة إلى ساحات جامعة إب، والاستاد الرياضي، ويريم والعدين، منذ الصباح في ظل إجراءات وترتيبات سهلت وصولهم إلى ساحات وميادين الفعاليات الاحتفالية.

ورفعت الحشود الجماهيرية، اللافتات والشعارات التي عكست حرص أبناء المحافظة على نيل شرف الاحتفاء بذكرى مولد خاتم الأنبياء والمرسلين محمد – صلى الله عليه وآله وسلم، مرددين الأهازيج والهتافات المعبرة عن الحب والولاء لله ورسوله وتمسكهم بالنهج المحمدي والهوية الإيمانية وارتباطهم الوثيق بالرسول الأعظم.

فيما رسمت حرائر إب صورة مشرّفة للمرأة المعتزة بدينها، والفخورة بنبيها، بحضورها غير المسبوق في الساحتين المخصصتين للقطاع النسائي في استاد إب الرياضي ومدينة يريم ابتهاجا بمولد خاتم الأنبياء وسيد المرسلين.

وجسدت الحشود المحتفلة، الموقف الأصيل لأبناء إب الذي يفخرون بمشاركتهم أبناء اليمن في الاحتفال بذكرى ميلاد النبي الخاتم وتأكيدهم على رفض العدوان واستمرارهم في الصمود والثبات حتى تحقيق الانتصار.

وفي الفعالية المركزية بساحة جامعة إب، أشاد مدير مكتب رئاسة الجمهورية أحمد حامد بتفاعل ومشاركة أبناء إب في إحياء هذه المناسبة الدينية الجليلة

واعتبر الاحتشاد الكبير في ساحات الاحتفال بإب رسالة للأعداء بتمسك أبناء هذه المحافظة بالنبي محمد صلى الله عليه وآله وسلم وبهويتهم الإيمانية، قائلا إن “ولاءنا لله وحبنا وتعظيمنا لرسول الله وتمسكنا بالقرآن الكريم عاقبته النصر والغلبة والتمكين”.

وأشار حامد إلى أن إحياء هذه الذكرى في ظل ما يواجه اليمن من تحديات وعدوان، محطة للتزود بالقيم والمبادئ التي حملها الرسول الأكرم صلى الله عليه وآله وسلم.

وأضاف أن “هذه المواقف الإيمانية تؤكد صوابية الموقف في ظل الأوضاع التي تتطلبها الأحداث والمرحلة الراهنة التي تمر بها الأمة”، مؤكداً على الموقف الثابت والمبدئي للشعب اليمني من القضية الفلسطينية وقضايا الأمة العادلة.

تخللت الفعالية أوبريت بعنوان “الخضراء في موكب النصر” وقصائد شعرية معبرة عن عظمة المناسبة.

عقب ذلك استمعت الجماهير المحتشدة في كل الساحات إلى كلمة قائد الثورة السيد عبدالملك بدرالدين الحوثي، عبر الشاشات في ساحات الاحتفال.

إلى ذلك شهدت ساحة الرسول الأعظم بمدينة العدين فعالية احتفالية لأبناء مديريات العدين، حزم العدين فرع العدين ،مذيخرة”، لإحياء ذكرى المولد النبوي الشريف.

ورفعت الحشود الجماهيرية الأعلام الخضراء والبيضاء والشعارات المعبّرة عن الفرحة والابتهاج بذكرى مولد خاتم الأنبياء والمرسلين محمد صلى الله عليه وآله وسلم.

وعبرت جموع الحشود في الفعالية عن الولاء لله ورسوله واستمرار رفد الجبهات بالمال والرجال حتى تحقيق كامل النصر والثبات وتطهير البلاد من دنس الغزاة والمحتلين.

وفي الفعالية أشار مدير مكتب إرشاد العدين إلى أن حياء ذكرى المولد النبوي بهذا الزخم الجماهيري، يعكس محبة اليمنيين للنبي صلى الله عليه وآله وسلم ونصرته والسير على نهجه في جميع الظروف والأوقات.

وتضمنت فقرات الفعالية الاحتفالية، أوبريت بعنوان “الرسالة” وقصائد شعرية وفقرات إنشادية، عبّرت عن الابتهاج بالمناسبة.