الخبر وما وراء الخبر

فعالية خطابية للشؤون الإنسانية ومخيمات النازحين بذكرى المولد النبوي

16

نظم فرع المجلس الأعلى لإدارة وتنسيق الشؤون الإنسانية، ومخيمات النازحين بمديرية جهران بمحافظة ذمار ، فعالية خطابية احتفاءً بذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبها أفضل الصلاة وأزكى السلام.

وفي الفعالية أشار مشرف عام المديرية يحيى حسين الكبسي، إلى أهمية هذه الذكرى في التاريخ الإسلامي وموقف أبناء اليمن من الاحتفاء بالمولد النبوي منذ فجر الإسلام.

وأوضح أن الاحتفاء بالذكرى يحمل دلالات على عظمة وحب صاحبها في قلوب اليمنيين… داعيا إلى المشاركة الفاعلة في الفعالية الكبرى التي ستحتضنها المحافظة بمفرق حمام علي السبت المقبل 12 ربيع الأول احتفاءً بهذه المناسبة الدينية العظيمة.

فيما تطرق مدير فرع المجلس الأعلى للشؤون الإنسانية بالمديرية إبراهيم الكبسي إلى أهمية المناسبة وعظمتها وما ينعم به الشعب اليمني اليوم وهو يحتفل بذكرى مولد النور.

واعتبر أن احتفاء أهل اليمن بذكرى المولد النبوي، يعكس الولاء والارتباط بالرسول الأكرم عليه الصلاة والسلام والاقتداء بنهجه القويم.

بدوره أشار محمد الهميلي، وفؤاد معيضه في كلمتهما إلى أن إحياء المناسبة يعزز من ارتباط الأجيال اليمنية برسول الرحمة والإنسانية، منوهين إلى أهمية استغلال هذه الذكرى في تعزيز الصمود ورفد الجبهات لمواجهة العدوان.

تخلل الفعالية قصيدة شعرية معبرة عن المناسبة.