الخبر وما وراء الخبر

تفقد الترتيبات النهائية للاحتفال بالمولد النبوي في ميدان السبعين

19

تفقد عضو المجلس السياسي الأعلى محمد علي الحوثي ورئيس مجلس الوزراء الدكتور عبدالعزيز صالح بن حبتور، اليوم الخميس، سير الترتيبات واللمسات النهائية الفنية والتنظيمية في ميدان السبعين بالعاصمة صنعاء والذي سيشهد الاحتفال المركزي بذكرى المولد النبوي الشريف.

حيث اطلع الحوثي وبن حبتور ومعهما نائب رئيس الوزراء لشؤون الخدمات والتنمية الدكتور حسين مقبولي وعدد من الوزراء، سير الأعمال الميدانية والتجهيزات الفنية الخاصة بالحفل ونقل وقائعه محلياً وخارجياً.

واستمعوا من وزير الاتصالات وتقنية المعلومات المهندس مسفر النمير إلى شرح حول التجهيزات التقنية التي نفذتها الوزارة ممثلة بالمؤسسة العامة للاتصالات السلكية واللاسلكية، لتسهيل عملية النقل المباشر للقنوات الفضائية والإذاعات المحلية وعبر الانترنت، إلى جانب النقل الداخلي.

وفي تصريح إعلامي ثمن رئيس الوزراء، الجهود التي تبذلها كافة اللجان الميدانية في هذه الساحة وغيرها من الساحات التي ستشهد الاحتفالات بهذا الحدث اللافت الذي يحتل مكانة خاصة في حياة الشعب اليمني عبر تاريخه الإسلامي المشرف.

وأوضح أن هذا النشاط الواسع يجسد توق الشعب اليمني لإحياء هذه الذكرى التي تم تجاهلها سابقاً لأسباب سياسية وفئوية وأحياناً لأسباب جهوية، لافتاً إلى أن الشعب اليمني كان في طليعة من ناصر الرسول العظيم ورسالته السماوية واضطلع بالدور الأبرز لحمل الرسالة المحمدية إلى أصقاع الأرض.

وقال بن حبتور: “سعداء أن نكون اليوم إلى جانب المسؤولين والجهات كافة، لنشاهد اللمسات الأخيرة للفرحة العظمى التي يتوّق إليها ليس شعبنا اليمني فحسب بل والمسلمين في أنحاء العالم الذين يتابعون ماذا سيحدث في العاصمة صنعاء وكيف يحتفي أحفاد الأنصار برسولهم وينصرونه بعد وفاته، كما نصره آبائهم في فجر الدعوة”.

وعبر عن الشكر لوسائل الإعلام التي واكبت الفعاليات الاحتفالية للشعب اليمني بهذه المناسبة على مستوى القرى والأحياء والمدن.