الخبر وما وراء الخبر

أمسية خطابية لمكاتب وعقال وتجار جهران بذمار، بذكرى المولد النبوي الشريف.

20

نظمت فروع مكاتب الصناعة والتجارة، والتربية والتعليم، والشباب والرياضة، وعقال وتجار مديرية جهران بمحافظة ذمار، اليوم، أمسية خطابية احتفاء بذكرى المولد النبوي الشريف.

وفي الفعالية التي حضرها مدراء مكاتب الصناعة والتجارة بالمحافظة هاشم الوريث، وصندوق النظافة والتحسين علي الخللي، وشرطة المديرية ضيف الله الخطيب، أشار محافظ المحافظة محمد ناصر البخيتي إلى ما يمثله المولد النبوي من محطة إيمانية يتعزز عبرها الارتباط الروحي والوجداني الوثيق للشعب اليمني بالرسول الأعظم محمد صلى الله عليه وآله وسلم

وأكد على تحقيق الغاية من الاحتفاء بالرسول الأكرم صلوات الله عليه وآله وسلم، من خلال الإحسان وتجهيز الولائم وإطعام الفقراء والمساكين والمحتاجين في هذا اليوم، وشدهم إلى النبي الأكرم والتنافس على أعمال الخير والصدقات.

واعتبر المظاهر الثقافية والابداعية والطابع الشعبي، وأجواء الزينة في احياء ذكرى مولد سيد المرسلين أنها تجسد الاعتزاز بالنبي الكريم والهوية الإيمانية والانتماء للرسول صلى الله عليه وآله وسلم.

ودعا البخيتي إلى الخروج المشرف والمهيب في الفغالية المركزية يوم السبت المقبل 12 ربيع الأول بمفرق حمام علي.

من جهته أوضح مدير عام المديرية صالح العياضي أن التمسك بسيرة ونهج سيد البشرية، معنى حقيقي لإحياء مولده والاقتداء به في تعاملاته وأخلاقه ونصرة دينه.. مؤكدا أهمية تعظيم المناسبة والتمسك بما جاء به سيد البشرية وتجسيد المثل والقيم التي انتهجها.

من جانبه لفت مسؤول التعبئة بالمديرية يحيى حسين الكبسي إلى أن احتفاء الشعب اليمني بمولد رسول الإنسانية للعام الثامن في ظل العدوان والحصار يأتي تأكيدا على حب النبي واستمرار الصمود والثبات في مواجهة العدوان، والمضي على نهج الرسول الكريم

وأشار إلى أن المولد النبوي محطة إيمانية لاستلهام الدروس والعبر لتعزيز التآخي والتلاحم ووحدة الصف في مواجهة التحديات التي تحاك ضد الشعب اليمني.

بدوره أكد مدير مكتب التربية والتعليم بالمديرية حسين الحملي أن الشعب اليمني وهو يحتفل بهذه الذكرى التي يستلهم منها قيم الصبر والثبات والعطاء والتضحية والفداء ليجدد العهد بمواصلة درب المسيرة القرآنية المستمدة من مسيرة الرسول الأعظم صلى الله عليه وعلى آله وسلم.

فيما استعرض نائب مدير مكتب التربية بالمديرية عبدالله البنوس المعاني والدلالات المتعلقة بأهمية الاحتفال بذكرى مولد النبي وما تمثله هذه المناسبة من فرصة لتجديد العهد والولاء بالمضي لتجسيد التعاليم الدينية التي أرسى معالمها الرسول الأعظم محمد صلى الله عليه وآله وسلم.

تخلل الفعالية، بحضور مدراء المكاتب التنفيذية، وأعضاء السلطةالمحلية والمكتب الإشرافي بالمديرية، قصائد شعرية عكست عظمة الاحتفال بذكرى مولد الرسول الأعظم.