الخبر وما وراء الخبر

شرطة المرور تدعو للالتزام بالإجراءات والتعليمات المرورية خلال فعاليات المولد النبوي الشريف

20

دعت شرطة المرور للالتزام بالإجراءات والتعليمات المرورية خلال فعاليات المولد النبوي الشريف.

ووفق موقع “الإعلام الأمني” شددت شرطة المرور على ضرورة التحشيد والتحرك المبكر للوصول إلى الميدان قبل كلمة قائد الثورة السيد عبدالملك بدرالدين الحوثي – سلام الله عليه.

وحثت جميع السائقين إلى عدم إيقاف السيارات خارج نطاق المواقف المحددة نهائياً حتى لا تتعرض للسحب أو السرقة، والوقوف بانتظام في المواقف المخصصة.

وأهابت بالجميع عدم الاستعجال في الخروج من الموقف بعد الفعالية، وانتظار تحميل الأشخاص داخل المواقف وليس خارجها، منوهة بأهمية التقيد بإرشادات رجال المرور واللجان التنظيمية والوحدات المساندة.

وأكدت شرطة المرور على السائقين بعدم التباطؤ في المسير أثناء المرور في هيئة مواكب، وإذا أحس السائق بأن السيارة قد تتوقف أثناء السير بسبب عطل أو غيره فعليه أن يسلك أقصى الخط اليمين لتجنيب السيارة والاستعانة بسيارات المارة لسحبها لمكان آمن، ناصحة بضرورة تفقد السيارة والتأكد من كفاية الوقود فيها قبل التحرك، والالتزام بخطوط السير.

كما شددت على ضرورة الحرص على تجنب السرعة الزائدة أو التنقل من مسار لآخر منعاً لوقوع الحوادث، وإن وقع حادث لا قدر الله وجب على الطرفين إبعاد السيارتين إلى جانب الطريق فوراً.

ودعت شرطة المرور الجميع إلى الإبلاغ عن أي تحركات مشبوهة أو اختلالات أو معوقات.

كما أكدت أهمية التعاون مع أفراد الشرطة والالتزام بالتعليمات المرورية لتفادي وقوع الازدحام والحوادث وبما يضمن انسيابية الحركة المرورية.

وأشارت إلى أنه تم إعداد خطة مرورية شاملة ورفع الجهوزية والانتشار المروري المكثف لتنظيم حركة السير وتفادي وقوع ازدحام أو حوادث خلال توافد الحشود ومغادرتها الساحات.

ولفتت إلى أن الخطة حددت خطوط السير ومواقف السيارات، وذلك حرصاً على سلامة الجميع وضمان انسيابية الحركة المرورية، وخدمة المشاركين لإحياء هذه المناسبة الدينية العظيمة.