الخبر وما وراء الخبر

فعالية خطابية وشعرية بمديرية جبل الشرق بذكرى المولد النبوي الشريف.

6

نُظمت بمديرية جبل الشرق عصر اليوم فعالية خطابية وشعرية حاشدة ابتهاجاً بقدوم ذكرى مولد رسول الرحمة المُهداة ، محمد صلوات الله عليه وآله وسلم .

وفي الفعالية التي حضرها مدير عام مديرية ضوران محمد غالب المهد ومدير المديرية ناجي صبر ، نقل مُستشار المجلس السياسي الأعلي العلامة محمد مفتاح تحيات القيادة الثورية والسياسية لأبناء المديرية عموماً ولكل أُسرة بنت لبنةً في صرح الإسلام الشامخ وللأسرى والجرحى والمرابطين خصوصاً .

وأعتبر مفتاح مناسبة المولد النبوي الشريف محطة تعبوية لربط الأمة بنبيها الأعظم محمد صلوات الله عليه وعلى آله وسلم ، والتأسي به قولاً وعملاً ، داعياً إلى تتويجها بالخروج الجماهيري والشعبي للمشاركة المشرفة في فعالية المولد المركزية التي ستستضيفها المحافظة في ال 12 من ربيع أول الجاري .

من جانبه أشاد مسؤول التعبئة العامة بمحافظة ذمار احمد الضوراني بالبذل والعطاء الجهادي لأبناء المديرية ، التي تأتي في طليعة مديريات المحافظة ، الحاملة للمشروع القرآني .

وحث الضوراني على استكمال أنشطة وفعاليات الإحتفاء بالمناسبة على كل المستويات والحضور المشرف في الفعالية المركزية لإيصال رسالة لأعداء الأمة أن اليمنيون متمسكون بمبادئ وقيم وأخلاق المصطفى صلى الله عليه وآله وسلم والرد على من يدعون بأن إحياء هذه المناسبة بدعة في الوقت الذي جندوا أنفسهم للتطبيع مع الكيان الصهيوني.

من جانبه اكد الثقافي يحيى الديلمي على أهمية الاحتفاء بمولد خير البشرية لترسيخ الولاء والإجلال والمحبة للنبي الأعظم في نفوس المسلمين ، باعتبارها أعظم نعمة مَنَّ الله بها على عباده ، إذ بعث فيهم رسولاً من أنفسهم يتلو عليهم آياته ويُزكيهم ويُعلمهم الكتاب والحكمة .

ولفت إلى حاجتنا المآسة إلى أن يكون الله ورسوله والجهاد في سبيله ، أحب إلينا من آبائنا وأبنائنا وإخواننا ، وأزواجنا ، وعشيرتنا ، وأموالنا ، وتجارتنا ، ومساكنا .

وتطرق مسؤول التأهيل احمد عباس إلى أن الاحتفاء بهذه المناسبة هو تجسيد للهوية الإيمانية وتوحيد للأمة تحت رآية الدين الإسلامي الحنيف ، لافتاً إلى دلالات عظمة المناسبة .

فيما أعلن مدير عام المديرية صبر جهوزية أبناء المديرية ليكونوا كعادتهم في مُقدمة الصفوف المُقتدية والمتأسية والمحتفلة بذكرى مولد الرسول الأعظم ، لرسم لوحة مُحمدية تُرهب الأعداء ، وتغيظ الكفار والمنافقين .

تخللل الفعالية كلمات ثقافية وفقرات إنشادية وابريت شعبي ، وقصيدة شعرية للشاعر الكبير صالح الجوفي ، وزامل شعبي للشاعر الكبير محمد كرشان ، تناولت قبسات من شخصية وأخلاق الرسول الأكرم ، صلى الله عليه وآله وسلم ، ودور اليمنيين في نشر الدعوة الإسلامية ، ونُصرة نبي الرحمة .

حضر الفعالية امين عام المديرية احمد الجبر ومدير أمن المديرية عبدالغني العسكري ، وجمعٌ غفير من مختلف شرائح المجتمع .