الخبر وما وراء الخبر

الحوثي يضع حجر اساس شق قناة الامام كأكبر مشروع ري في حجة

5

وضع عضو المجلس السياسي الأعلى محمد علي الحوثي ومحافظ حجة هلال الصوفي ونائب وزير الزراعة والري الدكتور رضوان الرباعي، حجر الأساس لمشروع شق واستصلاح قناة الإمام بمديرية بني قيس.

حيث تبلغ التكلفة الإجمالية للمشروع الذي تم وضع حجر الأساس له، احتفاءً بذكرى المولد النبوي، 180 مليون ريال، بتمويل المؤسسة العامة لتنمية وإنتاج الحبوب وبمساهمة مجتمعية.

وخلال وضع حجر الأساس بحضور المدير التنفيذي لمؤسسة تنمية وإنتاج الحبوب المهندس أحمد الخالد ووكيلي وزارة الإدارة المحلية عمار الهارب والمحافظة إبراهيم عامر ومدير أمن المحافظة العميد نايف أبو خرفشة .. أكد عضو السياسي الأعلى أهمية المشروع في نقل المياه من وادي مور للأراضي الزراعية في المديرية، وبما يسهم النهوض بالقطاع الزراعي في المحافظة.

ونوه بجهود المؤسسة العامة لتنمية وإنتاج الحبوب في دعم مثل هذه المشاريع ومستوى الوعي المجتمعي المساهم في تنفيذ مشاريع زراعية.

ولفت إلى ضرورة تركيز الجميع على المشاريع الزراعية الكفيلة بتحقيق الأمن الغذائي والوصول إلى الاكتفاء الذاتي.

من جانبه أشار محافظ حجة الصوفي ونائب وزير الزراعة والوكيل عامر إلى أهمية مشروع شق واستصلاح القناة البالغ طولها اثنين كيلو متر، وعرض ما بين ثمانية إلى عشرة أمتار، لتلبية تطلعات المزارعين وري آلاف الهكتارات من الأراضي المشهورة بزراعة الحبوب.

بدوره أكد المدير التنفيذي لمؤسسة تنمية وإنتاج الحبوب، أن المؤسسة ساهمت بنسبة 30 بالمائة من المشروع و70 بالمائة مساهمة مجتمعية .. مبيناً أن المرحلة الأولى من المشروع ستغطي أكثر من 4 آلاف هكتار و16 ألف هكتار في المراحل المقبلة للمشروع.

وأفاد بأن هذه الخطوة تأتي ضمن خطط وأنشطة المؤسسة للنهوض بالقطاع الزراعية، تنفيذاً لتوجيهات القيادة الثورية وموجهات المجلس السياسي الأعلى وحكومة الإنقاذ الوطني.