الخبر وما وراء الخبر

فعالية لأمن الحديدة تؤكد أهمية العودة لنهج الرسول الأعظم

52

نظمت إدارة أمن محافظة الحديدة اليوم الخميس ، فعالية خطابية بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبه أفضل الصلاة وأزكى السلام.

وفي الفعالية التي أقيمت تحت شعار ” فبذلك فليفرحوا ” أشار وزير العدل القاضي نبيل العزاني، إلى أهمية ذكرى مولد الرسول الكريم، لتجسيد أخلاقه وقيمه في التعاملات ففيها صلاح للفرد والمجتمع والأمة.

وأوضح أن الرسول محمد صلوات الله عليه وآله وسلم، هو رجل القضاء الأول والأمني الأول، مشدداً على الاقتداء به في المعاملات في القضاء والأمن والاقتصاد وغيره.

وأكد وزير العدل أهمية التكاتف والتصالح والتكافل الإجتماعي في تحقيق الأمن والعدالة، مثمناً دور الأجهزة الأمنية في بسط الأمن في كافة المحافظات.

فيما أشار محافظ الحديدة محمد قحيم إلى أن الاحتفاء بهذه المناسبة يمثل رسالة واضحة لأعداء الأمة بتمسك أبناء الشعب اليمني برسول الله والسير على نهجه في الثبات والصمود لمواجهة العدوان.

ولفت إلى ما تحقق للوطن رغم العدوان وتصعيده، بفضل صمود أبناء الشعب وثباتهم على نهج الرسول الكريم.

واستعرض قحيم جانباً من محاولات أعداء الأمة طمس الاحتفاء بالمولد النبوي في إطار مؤامراتهم على الإسلام، مؤكدا أن مصيرها الفشل أمام عزيمة وهمة أبناء اليمن ، لارتباطهم الوثيق بخاتم الأنبياء والمرسلين عليه أفضل الصلاة وأزكي السلام.

وأشاد بالجهود الكبيرة لمختلف الأجهزة الأمنية بالمحافظة في الحفاظ على الأمن العام والسكينة العامة.

من جانبه أوضح مدير مكتب الهيئة العامة للأوقاف بالمحافظة فيصل الهطفي أن إحياء ذكرى المولد النبوي يؤكد مدى ارتباط وتمسك أبناء الشعب اليمني بنبيهم الأعظم الذي بعثه الله رحمه للعالمين.

وأكد أن من أهم صور الإحتفاء بمولد رسول الله هو الإحسان إلى الناس من خلال تفقد أحوال الفقراء، والتخفيف من معاناتهم وتيسير وصول الخدمات الأساسية إلى المواطنين، خصوصا في فصل الصيف.

وفي الفعالية التي حضرها رئيس نيابة المحافظة القاضي هادي عيضة وقائد لواء الدفاع الساحلي اللواء محمد القادري، ونواب مدير الأمن ومساعد مدير الأمن بالمربع الجنوبي، أكد مدير العلاقات العامة والتوجيه المعنوي بأمن المحافظة المقدم بسام اللاعي، أهمية العودة إلى نهج النبي صلى الله عليه وآله وسلم، والتعرف عليه من خلال القرآن ، وما صح وتوافق معه من كتب السنة وكتب التاريخ.

وأشار إلى أن العودة إلى نبي الله الحل لكل مشاكل الأمة، موضحاً أن الرسول محمد كان أنجح رجل أمن عرفته البشرية.

تخللت الفعالية بحضور رؤساء الأجهزة الأمنية وعدد من مديري المكاتب التنفيذية قصيدة شعرية وأوبريت.