الخبر وما وراء الخبر

مهرجان خطابي وأمسية ثقافية بمديرية عنس بذمار، احتفاءً بالمولد النبوي الشريف.

11

نظمت مدرسة نسيبة بذي حولان مديرية عنس بذمار، اليوم، مهرجانا ثقافيا ابتهاجا بقدوم ذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبه وآله أزكى الصلاة وأتم التسليم.

وفي المهرجان أشار وكيل المحافظة عباس العمدي إلى عظمة المناسبة واهمية إحياءها وفق ومضامين وموجهات كلمة السيد قائد الثوره يحفظه الله يوم امس، مؤكدا على ضرورة الإقتداء برسول الله، واستلهام الدروس والعبر من سيرته المُحمدية ، داعيا الى تكثيف الجهود للاحتفال بالمناسبة والحشد لحضور الفعالية المركزية بمركز المحافظة يوم 12ربيع الاول .

من جهته تطرق مدير مديرية عنس أحمد المصقري إلى أهمية هذه المناسبة العظيمة، مؤكدا على وجوب إظهار الفرح والابتهاج والتعظيم لمولد نبي الرحمة محمد صلى الله عليه وآله وسلم .

من جانبه أكد مشرف الدائرة 197بعنس حسن السلامي على أهمية المناسبة وعظمتها باعتبارها محطة إيمانية نجدد فيها علاقاتنا الإيمانية بالله وبرسوله.

إلى ذلك نظم أبناء مربع حصن العدن بعزلة وادي الحار بمديرية عنس اليوم، أمسية خطابية احتفاء بالمولد النبوي الشريف على صاحبه وآله أزكى الصلاة وأتم التسليم.

وفي الأمسية التي حضرها مسؤول القوى البشرية بالمحافظة أبو ادريس البدوي ومشرف الدائرة 196 بعنس علي العوش، والشيخ محمد ابويابس، أكد وكيل المحافظة عباس العمدي أن الشعب اليمني تصدر الشعوب الإسلامية في اهتمامه بهذه المناسبة، وهذا من مصاديق الحديث النبوي الشريف الإيمان يمان والحكمة يمانية ، وحث الجميع على الحشد للحضور والمشاركة في الفعالية الكبرى بمحافظة ذمار .

من جانبه دعا مدير ميفعة عنس علي الكبسي إلى تعزيز حبنا لرسول الله بالاقتداء والتأسي به كما يجب، وأن يكون ذلك واضحاً ومتجلياً في واقعنا من خلال الاتباع والتأسي والابتهاج.

فيما أكد مدير الإرشاد بعنس سلطان جابر، على ضرورة التصدي للحرب الشيطانية المفسدة التي تسعى لفصل الأمة عن مبادئ الإسلام و قيمها .

تخلل الأمسية عددا من الكلمات والمشاركات والقصائد الشعرية التي أكدت على أهمية المناسبة العظيمة وعظمتها واستلهام الدروس والعبر من حياة رسول الله واخلاقه وجهاده، ودعت الجميع إلى الحشد والحضور والمشاركة في الفعالية الكبرى بمركز المحافظة