الخبر وما وراء الخبر

فعالية إحتفالية بمناسبة اليوم العالمي للصيادلة بمحافظة ذمار.

63

نظمت اليوم جامعة الحكمة بمحافظة ذمار فعالية إحتفالية بمناسبة اليوم العالمي للصيادلة بالتزامن مع الإحتفاء بثورة 21 سبتمبر وقدوم ذكرى المولد النبوي الشريف.

وخلال الفعالية أشار وكيل محافظة ذمار محمد عبدالرزاق إلى أهمية الإرتقاء بالتعليم والمعرفة وإكتساب الخبرات للنهوض بالبلد وتحقيق الإكتفاء ، مشيداً بدور الصيادلة اليمنيين الإنساني في مواجهة العدوان والحصار .

وثمن الوكيل عبدالرزاق الجهود التي من شأنها تعزيز القدرات الصناعية للأدوية التي تساهم من الحد في الإستيراد ، لافتاً إلى ضرورة تكثيف الجهود ومواصلة التصنيع لتحقيق الامن الصحي.

بدوره أوضح مدير جامعة الحكمة الدكتور محمد مطهر أن الجامعه تسعى لنشر الوعي وتخريج كواد مصنعه في المجال الإنساني والطبي ، مؤكداً تعزيز الروابط بين الكاملة ونقابة الصيادلة لتقديم الخدمات ورفد سوق العمل.

ولفت مطهر ان الإحتفال يأتي بالتزامن مع حلول عيد ثورة 21 سبتمبر وقدوم ذكرى المولد النبوي الشريف الذي يتجدد من خلالهن صمود وثبات الشعب اليمني ، مباركاً للصيادلة المثابرين الذين يؤودون واجبهم الصحي حلول هذا اليوم عليهم .

من جانبه اوضح امين عام نقابة الصيادلة الدكتور حسين العمري ان يوم الصيادلة العالمي محطة لمزيد من التقديم والعطاء ، حاثاً على ضرورة التحلي بالمسؤولية في تقديم الواجب الصحي.

فيما استعرض أستاذ علم الصيدلة والسموم الدكتور محمد الخولاني خلال الفعالية محاور ندوة علمية حول دور الصيدلي في النهوض بالجانب الصحي ورعاية المجتمع.

وفي محور تطرق الدكتور خالد شماريخ أستاذ الصيدلانيات والصيدلة الصناعية إلى أهمية دور الصيادلة في المجتمع في تقديم أهم مايحاتجه المجتمع في الجانب الصحي.

كما أشار في محور الدكتور سام دوبع أستاذ الكيمياء الدوائية الدور المهم للصيادلة في الصناعات الدوائية والأمن الغذائي.

وفي محور آخر لفت الدكتور جلال قزان رئيس قسم الصيدلة بالجامعة إلى أهمية الجامعات ودورها الأساسي في النهوض بالتعليم الصيدلاني وتخريج كفاءات علمية ناجحه تخدم البلد.

حضر الفعالية مدير إدارة المرور العميد علي الوشلي ونائب رئيس الجامعة الدكتور ماجد القطوي والنائب للشوؤن الاكاديمية الدكتور ابراهيم الشيباني ومسوؤل قسم الصيدلة بالمعهد الدكتور محسن هاجر وعدداً من رؤساء الاقسام والأكاديميين والطلاب.