الخبر وما وراء الخبر

ندوة بمكتب تربية عتمة في ذكرى المولد النبوي الشريف.

4

نظم مكتب التربية والتعليم والوحدة التربوية بمديرية عتمة محافظة ذمار اليوم ندوة ثقافية في ذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبه أفضل الصلاة وأزكى التسليم.

وخلال الندوة التي حضرها رئيس لجنة الخدمات أحمد حميد أشار مدير عام مديرية عتمة المهندس عبد المؤمن الجرموزي على أهمية إحياء مناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف بمختلف الفعاليات والأنشطة والأذاعات المدرسية والبرامج الأحتفالية.

واكد الجرموزي على ضرورة ربط الطلاب والنشء بالرسول الكريم والأقتداء والتأسي بسيرته العطرة في ظل محاولة الأعداء فصل الأمة عن نبيها الكريم.. لافتآ إلى التفاعل الجاد في أبداء مظاهر الفرح في تزيين المدارس والمؤسسات الحكومية والمنازل كونها مناسبة دينية عظيمة.

من جهته مدير مكتب التربية والتعليم محمد شمس الدين اكد على مدراء المدارس بأهمية تعزيز أواصر إرتباط الطلاب بالنبي الكرم وعليهم تقع عظمة المسئولية في إحياء مناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف في مختلف المدارس بما يليق بمكانة وعظمة رسول الله وحشد كل الطاقات المجتمعية في إقامة الفعاليات المدرسية والمشاركة الفاعلة في الفعالية المركزية بعاصمة المحافظة.

من جانبه مدير فرع الهيئة العامة للأوقاف القاضي عبد الرحمن الجرموزي اشار إلى أن الأحتفاء بالمولد النبوي تأكيدآ على مقدار التعظيم والأيمان والنصرة والأتباع للرسول الكريم.. مشددإ على مدراء المدارس على أهمية التميز في تنظيم الغعاليات الأحتفالية في مختلف المدارس بما يعكس أهمية المناسبة ومكانة الرسول الكريم في قلوب أبناء الأمة.

بدوره مدير فرع مكتب الأرشاد رشاد الفقيه اكد على إن إحياء المولد النبوي تجسيدآ للإخلاق والقيم والمبادئ التي كان الرسول صلى الله عليه وآله وسلم يتحرك بها وعلى مدراء المدارس والمعلمين غرس هذه القيم والمبادئ في سلوكيات الطلاب وأهمية الإقتداء برسول الله في أفعاله واقواله وثباته وصموده ومواجهته للباطل وجهاده ضد قوى الظلم والطغيان.

الى ذلك نوهت كلمة للمنشد محمد المصنف وقصيدة للشاعر خالد المانع بأهمية الأقتداء برسول الله وتقييم واقع الإمة والعودة إلى نهج النبي وفكره وإخلاقه..

حضر الندوة مدارء فروع المكتب التنفيذي هيئة الزكاة يونس القدمة والأشغال أحمد صلاح والزراعة عزيز صلاح والمشرف الأجتماعي أحمد عبده النشم وعدد من القيادات الأشرافية.