الخبر وما وراء الخبر

السيد عبدالملك يحذر تحالف العدوان والشركات من نهب الثروة.2

33

حذر قائد الثورة السيد القائد عبدالملك بدرالدين الحوثي في كلمة له اليوم الثلاثاء، دول تحالف العدوان الأمريكي السعودي الإماراتي والشركات الأجنبية من الإستمرار في نهب الثروات اليمنية.

وقال السيد القائد في خطاب متلفز بمناسبة ” الذكرى الثامنة لثورة 21 سبتمبر : ” نحذر تحالف العدوان من مواصلة نهب الثروة الوطنية كما نحذر أي شركة أجنبية تتواطأ معه في ذلك”، مبيناً أن “شعبنا يتعرض للحصار في حين تتم سرقة عائدات ثروته النفطية بدلا من صرفها للمرتبات والاستحقاقات الإنسانية والخدمية”.

وأضاف ” أكرر الدعوة للتحالف لإنهاء العدوان ورفع الحصار وإنهاء الاحتلال ومعالجة ملفات الحرب”، مؤكدا أن ” مواصلة العدوان ستجر الكوارث على دول التحالف”.

ولفت إلى أن الاحتلال لمساحة كبيرة لهذا الوطن قضية رئيسية .. من التحديات التي لا يمكن تجاهلها وتغافلها.. احتلال منشئات حيوية احتلال المنشآت النفطية والغازية، احتلال للموانئ والجزر.. داعيا الجميع إلى الإهتمام بها.

وبخصوص التحركات الأمريكية الأخيرة في المنطقة العربية، أكد السيد عبدالملك، أن واشنطن وحلفاؤها تسعى إلى إحداث تغيير في المنطقة تحت عنوان التطبيع وولاء الأنظمة العربية إلى “إسرائيل”.

وتابع أن ” منجزات الثورة الشعبية أنها حافظت على هذا الموقف العزيز ضد التطبيع مع #العدو_الصهيوني، والاستمرار بالتضامن مع الشعب الفلسطيني المظلوم.. والاستمرار بالوقوف مع أحرار هذه الأمة.