الخبر وما وراء الخبر

وزارة التربية والتعليم تنظم لقاءً موسعاً تدشيناً لفعاليات المولد النبوي الشريف

4

عقد اليوم السبت ، بوزارة التربية والتعليم لقاء موسع تدشينا لفعاليات المولد النبوي الشريف للعام ١٤٤٤ هـ والتهيئة لتنظيم الفعالية الرئيسية في كافة الساحات بأمانة العاصمة والمحافظات.

وفي اللقاء الذي ضم وكلاء الوزارة ومدراء مكاتب التربية بالمحافظات تم استعراض خطة الوزارة لإحياء المناسبة والمتضمنة، إقامة الأنشطة والفعاليات التربوية على المستوى المركزي ومكاتب التربية والمدارس بالمديريات والمحافظات وكذا الاعداد والتحضير لتنظيم الفعالية الرئيسية بالأمانة والمحافظات.

كما استعرض اللقاء الجانب التنظيمي لفعاليات المولد النبوي الرئيسية للعام الماضي راصدا السلبيات التي تخللتها لضمان عدم تكرارها وإيجاد المعالجات اللازمة لها.

وفي اللقاء أكد وزير التربية والتعليم يحيى بدرالدين الحوثي أهمية الاعداد والتحضير الجيد لفعاليات الاحتفاء بذكرى المولد النبوي الشريف المركزية والمحلية وبما يليق بعظمة هذه المناسبة ومكانة الرسول الأعظم صلوات الله وسلامه عليه وعلى آله في قلوب اليمنيين.

وأشار إلى تعظيم أحفاد الأوس والخزرج عبر العصور لهذه المناسبة والاحتفاء بها بمختلف شرائحهم وانتماءاتهم.

وتطرق إلى الدور المعول على التربويين و مسؤوليتهم في التوعية والإعداد والتحضير لفعاليات ذكرى ميلاد الرحمة المهداة والسراج المنير .. لافتا إلى أهمية تجنب الأخطاء التي واكبت فعاليات العام الماضي.