الخبر وما وراء الخبر

اللجنة الأمنية بصنعاء تستعرض تنسيق مهام تأمين فعاليات المولد النبوي

6

استعرض اجتماع للجنة الأمنية بمحافظة صنعاء، اليوم السبت برئاسة المحافظ عبدالباسط الهادي، الجوانب المتعلقة بتنسيق مهام تأمين فعاليات إحياء ذكرى المولد النبوي الشريف على المستوى المركزي والمحلي.

وكرس الاجتماع، الذي ضم مدير أمن المحافظة العميد يحيى المؤيدي وأعضاء اللجنة، بحضور وكيل المحافظة للقطاع الغربي أحمد الصماط، لمناقشة التدابير الأمنية والرفع من اليقظة والاحترازات المصاحبة لفعاليات مولد خير البرية.

كما ناقش الاجتماع القضايا الأمنية المنجزة خلال شهر محرم الماضي، ومستوى الجهود في معالجة القضايا الشائكة ودور الجانب الأمني في المساهمة لحل النزاعات القبلية والتعاون مع اللجنة التنسيقية للمنظومة العدلية في تفعيل الاداء.

واستعرض المحافظ الهادي، الموجهات العملية لتعزيز دور وأداء أجهزة الأمن في الحفاظ على الممتلكات العامة والخاصة وضبط الجريمة وحماية السكينة العامة وتحقيق مؤشرات أكثر نجاحا في تفعيل العمل الأمني.

وأشاد بالإنجازات الأمنية التي تحققت للبلاد خلال السنوات الأخيرة والتي أثمرت في مختلف الجوانب وبتر يد الارهاب والعناصر التكفيرية، معتبرا العرض المهيب الذي قدمته التشكيلات الأمنية التابعة لوزارة الداخلية شاهدا حيا على عظمة هذه الانجازات ومصدر فخر كل أبناء اليمن.

وأكد محافظ صنعاء، أن قيادة المحافظة حريصة كل الحرص على مساندة جهود أجهزة الأمن في أداء مهامها وواجباتها سيما في ظل المرحلة الاستثنائية التي يمر بها الوطن للتصدي لمخططات ومؤامرات العدو.